برلمانيات

العين عماوي تحصد جائزة المرأة العربية المتميزة

22 الاعلامي – أعلنت هيئة المرأة العربية عن فوز الدكتورة عبلة عماوي عضو مجلس الأعيان والأمين العام للمجلس الأعلى للسكان بجائزة المرأة العربية المتميزة في حقل العمل العام.

وأقرت اللجنة التحكيمية للجائزة باستحقاق الدكتورة عماوي جائزة المرأة العربية المتميزة في العمل العام لعام 2023م بجدارة وثناء عن الخدمات الجليلة التي قدمتها لوطنها الاردن والتي مثلت العرب بصورة مشرفة طيلة توليها مناصب قيادية هامة في المنظمات الدولية.

وشغلت الدكتورة عماوي الحاصلة على شهادتي الماجستير والدكتوراة بتفوق من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الامريكية منصب الامين العام للمجلس الأعلى للسكان وكبيرة مستشاري السياسات في البرنامج الانمائي للأمم المتحدة ونائب مدير مكتب الأمم المتحدة في باكستان ومواقع اخرى عديدة اضافة الى كونها ايضا استاذة جامعية.

ومن جهته عبر محمد الدليمي الامين العام لهيئة المرأة العربية عن اطيب التهاني والتبريكات للعين الدكتورة عبلة عماوي بمناسبة فوزها بالجائزة.

وقال في رسالة رسمية موجهة إليها إننا في هيئة المرأة العربية نفخر بنموذج المرأة المنجزة والتي قدمت صورة مشرقة عن نجاحات المرأة العربية في المحافل الاقليمية والدولية.

ومن الجدير بالذكر أن جائزة المرأة العربية المتميزة التي انطلقت من رحاب جامعة الدول العربية عام 2004م تعد أرفع جائزة عربية لتكريم النساء العربيات المبدعات في حقول العمل والإبداع المتنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى