برلمانيات
أخر الأخبار

“البرلمانية الأردنية الجزائرية” تبحث والسفير بحة تعزير العلاقات الثنائية

22 الاعلامي – أكدت رئيسة لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية – الجزائرية، المهندسة مروة الصعوب، عمق العلاقات الأخوية التي تربط الأردن بالجزائر.

وأشادت، خلال لقاء اللجنة اليوم الأحد، السفير الجزائري المعتمد لدى المملكة عبدالكريم بحة، بالدور الحيوي الذي تلعبه الجزائر في الساحة العربية والوقوف لنصرة القضية الفلسطينية في مختلف المجالات.

كما أكدت الصعوب، بحضور النائبتين ميادة شريم وفليحة السبيتان، أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، ودور الأردن المركزي في إيجاد سلام عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

ودعت إلى ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية والتجارية منها، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن المملكة مقبلة على مرحلة جديدة من الانتخابات بمشاركة الأحزاب، والتي تأتي ضمن رؤية تحديث المنظومة السياسية التي دعا إليها جلالة الملك عبدالله الثاني.

من جهتهما، شددت شريم والسبيتان على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات خاصة التجارية منها، داعيتين جمهورية الجزائر إلى إعادة النظر بالرسوم الجمركية العالية التي تفرضها على المنتجات المستوردة.

بدورهن أكد بحة عمق العلاقات التي تربط الجزائر بالأردن، والتي أرسى دعائمها قيادتا البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى سعي بلاده لتعزيز تلك العلاقات خاصة فيما يتعلق بالجانب الزراعي.

وقال “قريبًا سيكون هناك منطقة جمركية بين البلدين بدون رسوم لتشجيع التبادل التجاري بينهما”.

وفي نهاية اللقاء، قدمت اللجنة درعًا تكريميًا لبحة تقديرًا لجهوده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى