برلمانيات
أخر الأخبار

النائب المحارمة : الشباب أمام فرصة حقيقية للانخراط في الحياة السياسية والحزبية

22 الاعلامي – أكد مقرر لجنة التعليم والشباب النيابية، محمد المحارمة، أن الشباب اليوم أمام فرصة حقيقية لتقديم أنفسهم للانخراط في الحياة السياسية والحزبية وإحداث التغيير المنشود.

جاء ذلك خلال لقاء عُقد اليوم الأربعاء بدار مجلس النواب، مع مجموعة من الشباب من ممثلي الأحزاب الأردنية لبحث موضوع “مشاركة الشباب في العمل الحزبي – الواقع والطموح”.

وشدد المحارمة، بحضور النائب أسامة القوابعة، على أهمية تعزيز فكرة وثقافة العمل الحزبي عند الشباب، مشيرًا إلى أن مضامين خطابات جلالة الملك عبدلله الثاني وولي عهده سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، تؤكد باستمرار أن الشباب هم من يرسمون معالم الحاضر والمستقبل، خاصة بعد إنجاز القوانين والتشريعات الناظمة للحياة السياسية.

وقال “إننا ننظر اليوم إلى الشباب على أنهم معول بناء، وبجهودهم سنضمن أن يكونوا رافعة أساسية للعمل السياسي والحزبي”، مضيفًا أن إقرار الحكومة لنظام تنظيم ممارسة الأنشطة الحزبية في مؤسسات التعليم العالي، يعكس إرادة الدولة في المضي قدمًا لتهيئة بيئة جاذبة للعمل الحزبي البرامجي.

وأضاف المحارمة أن الرهان اليوم سيكون على وعي الشباب وقدرتهم على تغيير المشهد العام للعملية الانتخابية.

بدورهم، ثمن الشباب انفتاح مجلس النواب على كل المؤسسات والدوائر الحُكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني وممثلي الأحزاب، سيما الشباب ودورهم في تعزيز ثقافة المشاركة السياسية والحياة الحزبية.

وجرى خلال اللقاء بحث العديد من المحاور المتعلقة بتعزيز ثقافة المشاركة الحزبية، والتأشير على التحديات والمعيقات التي تواجه العمل الحزبي ونظام ممارسة العمل الحزبي في الجامعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى