برلمانيات
أخر الأخبار

وفد نيابي برئاسة الخلايلة يزور “المتقاعدين العسكريين”

22 الاعلامي – أشاد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، الدكتور أحمد الخلايلة، بالجهود التي تضطلع بها المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، لتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين وذويهم.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الخلايلة اليوم الأربعاء إلى “المتقاعدين العسكريين”، يرافقه رئيس كتلة العدالة النيابية مجحم الصقور ورؤساء اللجان النيابية: الإدارية المهندس يزن شديفات، الاقتصاد والاستثمار عمر النبر، العمل والتنمية الاجتماعية والسكان تمام الرياطي، بالإضافة إلى مقرر اللجنة المالية النيابية ضرار الحراسيس، حيث كان في استقبالهم مدير عام المؤسسة اللواء الركن المتقاعد الدكتور إسماعيل الشوبكي.

وأكد الخلايلة أن المتقاعدين العسكريين يشكلون أولوية لدى جلالة الملك عبدالله الثاني، وولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، اللذين يؤكدان دومًا على ضرورة تعزيز دورهم التنموي والاجتماعي، مشيراً إلى ضرورة دعمهم والاستفادة من خبراتهم في مسيرة البناء الوطني.

من جهتهم، ثمن النواب الحضور الدور الهام الذي تقوم به المؤسسة لتحسين أوضاع المتقاعدين، داعين إلى ضرورة دعمها ومعالجة التحديات التي تواجهها لتتمكن من مواصلة إنجازاتها ومسيرتها الرائدة على أكمل أوجه.

وقالوا إن المتقاعدين العسكريين هم مصدر الفخر والاعتزاز، ولهم بصمات واضحة في المسيرة الوطنية، ما يتطلب تذليل جميع العقبات أمامهم، وأخذ جميع ملاحظاتهم بعين الاعتبار.

من جهته، أكد الشوبكي أن المؤسسة تترجم توجيهات جلالة الملك بتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين، مستعرضاً الأهداف والمشاريع التي تقوم بها المؤسسة والتحديات المالية التي تواجهها.

كما استمع النواب الى ايجازات قدمها مدراء في المؤسسة تحدثت عن أبرز التحديات والمشاكل التي تواجه المؤسسة.

وفي نهاية الزيارة، أبدى الخلايلة والنواب الحضور استعداد المجلس لنقل كل مطالب المتقاعدين العسكريين إلى الحكومة ليتم بحثها والتسريع في إيجاد الحلول المناسبة لها وتذليل الصعاب حسب الأولويات والإمكانات المتاحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى