برلمانيات
أخر الأخبار

الخلايلة: “النواب” داعم لتمكين المرأة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا

22 الاعلامي – أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، الدكتور أحمد الخلايلة، أن مجلس النواب يدعم كل الجهود والمبادرات الداعمة لدور المرأة وتمكينها سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.

وقال إن البيئة السياسية في الأردن باتت مهيأة لاستيعاب دور أكثر مشاركة واتساعًا للمرأة، باعتبارها مكونًا أساسيًا لأي انموذج حضاري وعلى مختلف الأصعدة.

وأضاف الخلايلة، لدى ترؤسه لقاء جمعه والنواب: رائد الظهرواي وعمر الزيود واسماعيل المشاقبة وزينب البدول وعبير الجبور وأسماء الرواحنة، مع مجموعة من سيدات محافظة الزرقاء، بدار مجلس النواب، اليوم الأحد، عُقد بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني تحت عنوان برنامج “مُجتمعي”.

وأعرب عن إيمانه المطلق بنجاح المرحلة السياسية المقبلة، كونها معززة بإرادة سياسية حقيقية، لافتًا إلى مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، وما أقرته من تعديلات دستورية وقانوني الانتخاب والأحزاب.

كما أشار الخلايلة إلى المنجزات التشريعية التي حققها مجلس النواب بتلك القوانين وما عززه من عناوين خلالها انسجمت مع الرؤى الملكية تجاه تمكين المرأة والنهوض بها.

من جهتهم، طرح النواب الحضور، عدد من الرؤى المستقبلية تجاه المرحلة السياسية المقبلة، قائلين إن مجلس النواب يسير بهذا الشأن بكل ثقة واقتدار.

وأضافوا أن مجلس النواب يستمد ثقته بهذا الشأن من إرادة حية أكدها جلالة الملك عبدالله الثاني، حول المضي قدماً بعملية الإصلاح السياسي والتطوير، موجهاً السلطتين التشريعية والتنفيذية بضرورة المضي قدماً والسير نحو إنجاح المرحلة المقبلة وصولاً لتحقيق الأردن الأنموذج.

وعبروا عن ارتياحهم بالمستوى الذي وصلت اليه المرأة الأردنية، والتي خاضت العديد من التجارب بنجاح، مؤكدين أن مزيد من المشاركة السياسية للمرأة الأردنية أصبح يمثل مطلباً ملحاً.

من جهتهن، أعربت سيدات محافظة الزرقاء الحضور عن تثمينهن للنواب على دعمهم الموصول، مقدرات المبادرات النيابية الداعمة لهن سيما في مجال تمكينهن سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.

وطرحن عدد من التصورات والرؤى التي من شأنها النهوض بواقع المرأة الأردنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى