برلمانيات
أخر الأخبار

الصفدي يلتقي وزير شؤون الشرق الأوسط ورئيس ويستمنستر وأبناء الجالية الأردنية في لندن

22 الاعلامي – في إطار زيارته الرسمية للمملكة المتحدة، استكمل اليوم الخميس رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي لقاءاته في العاصمة البريطانية لندن، والتي إستهلها بلقاء وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اللورد أحمد في مقر وزارة الخارجية.

وخلال اللقاء الذي حضره السفير الأردني لدى المملكة المتحدة منار الدباس وأعضاء الوفد البرلماني النواب : خالد ابو حسان وغازي الذنيبات ودينا البشير وهايل عياش، أكد الصفدي محورية القضية الفلسطينية وأهمية الوصول إلى سلام عادل وشامل يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مشددا على أن المنطقة لن تنعم بالسلام والاستقرار حتى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما بحث الصفدي واللورد أحمد العلاقات الثنائية بين البلدين التي تحظى برعايةحكيمة من قيادتي البلدين، ودخلت مئويتها الثانية مستندة على إرث تاريخي متين.

وثمن اللورد أحمد جهود الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا أن الأردن صوت للإعتدال والاستقرار للمنطقة.

ووضع الصفدي اللورد أحمد بصورة مسارات التحديث السياسية والإقتصادية والإدارية، وعزم المملكة بتوجيه ملكي سامي المضي قُدما بهذه المسارات، بما يؤدي إلى توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صناعة القرار، مؤكدا أن المرأة والشباب هما ركيزتان أساسيتان في مسيرة الإصلاح السياسي.

وكانت جهود المملكة المستهدفة مواجهة تهريب المخدرات من الحدود الشمالية حاضرة في لقاء الصفدي واللورد أحمد ، مؤكدا الصفدي أن المملكة مستمرة في مواجهة هذا التحدي.

كما أشار الصفدي إلى التراجع الحاد والخطير في دعم اللاجئين السوريين، وأهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته، مؤكدا أن مسؤولية تقديم العون للاجئين مسؤولية دولية لا ينبغي أن تتحملها الدول المستضيفة وحدها.

كما التقى الصفدي رئيس مؤسسة ويستمنستر للديمقراطية النائب ريتشارد غراهام، في سياق التعاون القائم بين المؤسسة ومجلس النواب، ولاستكشاف فرص التعاون المستقبلية الممكنة، حيث تم الاتفاق على استضافة المؤسسة في الأردن واستكمال بحث فرص التعاون المستقبلي.

كما أقام مجلس السفراء العرب في لندن مأدبة غداء على شرف الصفدي والوفد المرافق، ما وفر فرصة لإستعراض آليات العمل العربي المشترك، وسبل تعزيزه عبر مجالس السفراء في الخارج.
وخلال اللقاء، ثمن الصفدي جهود المجلس في لندن وما يوليه من اهتمام بالغ للقضايا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

كما التقى الصفدي والوفد المرافق في مقر السفارة الأردنية في لندن بالجالية الأردنية في لندن، مؤكدا لهم أن خدمتهم والإطلاع بإحتياجاتهم أولوية، مُثمناً عالياً الجهود التي تقوم بها السفارة بهذا الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى