برلمانيات
أخر الأخبار

“تربوية الأعيان” تزور كلية العقبة الجامعية

22 الاعلامي – زارت لجنة التربيةوالتعليم في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتورة محاسن الجاغوب، جامعة البلقاء التطبيقية كلية العقبة الجامعية، وذلك للاطلاع على طبيعة البرامج التي تقدمها الكلية الجامعية خاصة في مجال التعليم التقني والمهني.

والتقت اللجنة عميد الكلية الدكتور أحمد بهجت شموط، الذي قال ان الكلية تأسست برعاية ملكية سامية عام 2001، حيث تعد أول مؤسسة تعليم عالي في محافظة العقبة.

وأضاف ان جامعة البلقاء التطبيقية تنفرد بتخصصات نوعية وفريدة على مستوى جامعات المملكة كتخصصي تكنولوجيا النقل البحري والهندسة البحرية في كلية العقبة الجامعية.

وأكد د. شموط التزام كلية العقبة بمعايير التميز الأكاديمي من خلال تقديم برامج تعليم نوعية ذات جودة عالية تتناسب ومتطلبات السوق المحلي والدولي، في مجالات السياحة والفنادق والعلوم البحرية والعلوم الاساسية والعلوم التطبيقية والعلوم الادارية والمالية.

وأثناء الزيارة، تجولت اللجنة في مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري لتأهيل العاملين في القطاع البحري، واطلعت على طبيعة الدورات التي يقدمها، وأهمية تنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم في تحويل مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري الي أكاديمية مرموقة للتعليم والتدريب البحري في المنطقة تكون مقصدا للطلبة من كافة دول العالم.

وقد أبدى رئيس وأعضاء اللجنة اعجابهم بالمركز، واكدوا على اهميته في رفد قطاع النقل البحري بالكوادر المؤهلة بكافة مستوياتها, وتوفير تعليم وتدريب وإعداد كوادر مؤهلة ومعترف بها عالمياً في مجالي الهندسة البحرية والنقل البحري، تكون قادرة على العمل على متن السفن لتدعيم احتياجات قطاع النقل البحري المحلي والإقليمي والعالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى