برلمانيات
أخر الأخبار

الائتلاف النيابية” تبحث انتخابات رئاسة “النواب” والمكتب الدائم

22 الاعلامي – “الائتلاف النيابية” تطالب العالم بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

عقدت كتلة الائتلاف الوطني النيابية اجتماعا اليوم الاحد برئاسة النائب المهندس محمد السعودي و بحضور اعضائها لبحث انتخابات رئاسة مجلس النواب و المكتب الدائم للمجلس.

و بين السعودي ان اللجنة قررت عقد اجتماعات تشاورية مع الكتل النيابية للخروج بتصورات واضحة تجاه انتخابات رئاسة مجلس النواب و مكتبه الدائم.

و على صعيد اخر طالبت كتلة الائتلاف الوطني النيابية المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية والبرلمانات بضرورة التحرك العاجل والفوري لوقف العدوان الإسرائيلي البغيض وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وأعربت عن ادانتها واستنكارها الشديدين لما تقوم به قوات الاحتلال في قطاع غزة وفي عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة، وانتهاكاتها المستمرة للمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

و لفتت الى ان خطاب الملك عبدالله الثاني بالجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخراً حمل الكثير من الرسائل المؤكدة ان حل القضية الفلسطينية سيسهم بارساء اواصر الأمن و الاستقرار بالمنطقة و ان التقاعس تجاه ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية من شأنه زعزعة الأمن و الأستقرار بالمنطقة.

واكدت الكتلة وقوفها مع الأشقاء الفلسطينيين مشددة على أن جرائم الاحتلال لن توقف الشعب الفلسطيني عن مساعيه لنيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى