برلمانيات
أخر الأخبار

“إدارية النواب” تؤكد أهمية مُراقبة تطبيق الوزارات والمؤسسات الحكومية لخطة تحديث القطاع العام

22 الاعلامي – أكد رئيس اللجنة الإدارية النيابية، المُهندس يزن الشديفات، أهمية مُراقبة تطبيق الوزارات والمؤسسات الحكومية لخطة تحديث القطاع العام، مُشيرًا في الوقت نفسه إلى ضرورة استكمال ملف مياه اليرموك وهيكلها التنظيمي، من خلال تسليط الضوء عليه، وبالتالي وتصويب وضعها.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعًا عقدته اللجنة اليوم الأحد، تم فيه بحث آلية عملها خلال الفترة المقبلة.

واستهلت “الإدارية النيابية” اجتماعها، بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، الذين استشهدوا جراء القصف الهمجي والوحشي لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الشديفات إن اللجنة استعرضت المهام المناطة بها كدراسة جميع الأمور المتعلقة بالإدارة المحلية والبلديات، والقوانين والتقارير التي تتعلق بالموظفين العموميين وأسس التعيين وإنهاء الخدمة والتقاعد والتعويض وشوؤن الخدمة المدنية، والاقتراحات التي تتعلق بأعمال “الإدارية النيابية”.

وأضاف أن اللجنة ستعمل على مناقشة ودراسة وإقرار مشاريع القوانين التي ستحال إليها، خلال الفترة اللاحقة، موضحًا أن اللجنة ستبحث المواضيع التي تعنى بـ”الإدارية النيابية” لتذليل الصعوبات، فضلًا عن تكثيف زياراتها الميدانية، وتفعيل الشراكة مع مجالس المحافظات لتنفيذ الرؤية الملكية السامية بشأن تقديم الدعم الحقيقي لها وإسنادها.

حضر الاجتماع النواب: محمد جرادات، جميل الحشوش، عبدالرحمن العوايشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى