برلمانيات
أخر الأخبار

“البادية النيابية” تبحث موضوع أبناء البادية المُكلفين بإثبات الجنسية

22 الاعلامي – بحثت لجنة الريف والبادية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الأحد، برئاسة النائب المُهندسة عبير الجبور، موضوعات تهم البادية، وموضوع أبناء البادية المُكلفين بإثبات الجنسية.

وقالت، خلال الاجتماع الذي حضره وزير الداخلية، مازن الفراية، ومُدير الجنسية والأجانب المُحافظ، باسم دهامشة، ومندوب مُستشار جلالة الملك لشؤون العشائرية، أمجد الفايز، إنه تم الاتفاق مع الوزير الفراية لتوجيه مُدير الجنسية بـ”الداخلية” بالتعميم على مُدراء مكاتب الأحوال المدنية بالسماح للمُكلفين بتقديم طلب إثبات الجنسية.

وأشارت الجبور إلى ضرورة حل الاشكاليات التي تواجه المُكلفين بإثبات الجنسية، داعية الى اعادة تنظيم هذا الملف بشكل يحقق العدالة لأبناء البادية.

من جانبهم، أشار النواب: هادية السرحان، زينب البدول، حابس الشبيب، علي الخلايلة، ، ناجح العدوان، ، ذياب المساعيد، بسام الفايز، نضال الحياري، فواز الزعبي، إلى مُعاناة أهل البادية في التعليم والصحة والبطالة والفقر، وكذلك المُخالفات التي تحصل في منطقة البترا والتوقيف الإداري.

وطالبوا بخلق فُرص عمل، والحد من استخدام العمالة الوافدة، وعمل مشاريع تنموية في البوادي الثلاث، داعين إلى أن تكون مسؤولية المشاريع في البوادي تتبع وزارة الداخلية.

من ناحيته، قال الفراية إن وزارة الداخلية تعمل بكُل ثقل لإنهاء قضية المُكلفين بإثبات الجنسية، مُضيفًا أنه تم تشكيل لجنة العام 2022، مُمثلة بوزارة الداخلية ومُديرية الأمن العام، ومُستشار العشائر، من أجل إيجاد حلول عادلة لجميع للمُكلفين بإثبات الجنسية.

على صعيد آخر، وبشأن العدوان الإسرائيلي الغاشم المُتواصل على قطاع غزة المُحتل، أكدت الجبور دعم “الريف النيابية” لمواقف جلالة عبدالله الثاني، في كُل المحافل الإقليمة والدولية، والهادفة لدعم القضية الفلسطينية، ووقف آلة الحرب الوحشية على غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى