برلمانيات
أخر الأخبار

الريادة النيابية تدعو شركات الاتصالات تحسين جودة الخدمة وسرعة الإنترنت

22 الاعلامي – فيما اكد نواب اهمية شركات الاتصالات الاردنية بدعم خزينة الدولة ، دعوا تلك الشركات لتوفير فرص عمل للأردنيين ، وتحسين جودة الخدمة وسرعة الانترنت للمواطنين ودعم الطلبة المبدعين في المدارس والجامعات.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقدته لجنة الاقتصاد الرقمي والريادة النيابية اليوم الخميس برئاسة المهندس هيثم زيادين، لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات ، بحضور الرئيس التنفيذ لشركة امنية فيصل قمحية ونواب الرئيس التنفيذي لشركتي اورانج وزين رسلان ديرانية ولما التميمي، على الترتيب.

وقال زيادين ان مجلس النواب ينظر للقطاع الخاص كشريك استراتيجي ، لافتا الى انه سيعقد اجتماع لاحق بحضور المعنيين بالتنسيق مع لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية ووزارة الادارة المحلية ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات لتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه شركات الاتصالات.

وأكد انه سيتم متابعة التشريعات، والقوانين والاخذ بآراء المعنيين بما ينعكس على الخدمة المقدمة للمواطنين، موضحا ان البيئة الاستثمارية الاردنية تعمل على تشجيع الاستثمار في الاردن.

بدورهم، دعا النواب: هادية السرحان ، زيد العتوم ، عبير الجبور، فليحة السبيتان، زينب البدول ،يزن الشديفات ،نمر السلحيات ، طلال النسور، رمزي العجارمة ، سليمان ابو يحيى ، اسماء الرواحنة، بضرورة دعم الطلبة المميزين في المدارس والجامعات.

وعبروا عن افتخارهم بتجربة الاتصالات الاردنية والخدمات التي تقدمها ، مشيرين الى ضرورة اعادة النظر بقانون الاتصالات الذي سيحال على اللجنة خلال الفترة القادمة .

من ناحيتهم، قال قمحية وديرانية والتميمي : أن استثمار شركات الاتصالات الثلاث ( زين ،امنية ، اورانج) تقدر بمليار دينار سنويا ، جزء منها يذهب للحكومة.

ودعوا لإعادة النظر بتكلفة الطاقة، قائلين ان الشركات خفضت من تكلفة الاسعار على المواطنين.

ولفتوا الى أن قطاع الاتصالات يعتبر من اكثر القطاعات تشغيلا للأردنيين، موضحين انه سيتم قريبا توفير تقنية 5G ما يحسن من سرعة الانترنت.

وأكدوا اهمية التشاركية بين القطاع الخاص و”الريادة النيابية” لتذليل التحديات التي تواجههم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى