برلمانيات
أخر الأخبار

برلمانيون لأجل القدس تثمن موقف الاردن الداعم لفلسطين

22 الاعلامي – زارت لجنة فلسطين النيابية، برئاسة النائب المهندس فراس العجارمة، مقر رابطة برلمانيون لأجل القدس، في اسطنبول، حيث التقت رئيسها الشيخ حميد بن عبدالله الاحمر .

وقال العجارمة انه جرى خلال اللقاء، الذي حضرة النواب: محمد الهلالات وينال فريحات ومحمد ابو صعيليك وحسن الرياطي، بحث مجريات الاحداث في فلسطين وقطاع غزة، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية على يد آلة الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض العجارمة الجهود التي يقودها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة لوقف التصعيد والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وقال العجارمة ان جلالة الملك حذر المجتمع الدولي من استمرار هذا العدوان الاسرائيلي وتبعاته الخطيرة على الأمن والاستقرار في المنطقة واعلان رفض الاردن للتهجير .

وأكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مشيرًا إلى تصدي الاردن لمحاولات التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك.

من جانبه، قال الاحمر ان رابطة برلمانيون لأجل القدس تثمن موقف الاردن وجلالة الملك الثابت الداعم والمساند للقضية الفلسطينية ولحقوق شعبها .

وأشاد بجهود الاردن وموقفه المتقدم على مستوي العالم، لوقف اطلاق النار في غزة منذ اندلاع الحرب وتقديم مساعدات انسانية واغاثية .

واستعرض الاحمر الجهود التي تقودها الرابطة لوقف حرب الإبادة على غزة وتنسيق الجهود مع البرلمانات العربية والإسلامية والعالمية والمنظمات المختصة لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال .

واشاد الاحمر بجهود مجلس النواب ولجنة فلسطين والحراك البرلماني الذي تقوده في الدفاع عن القضية الفلسطينية وقطاع غزة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى