برلمانيات
أخر الأخبار

الصفدي والسفير البريطاني: الملك صوت حكمة ويجب إسناد جهوده لتحقيق حل الدولتين

22 الاعلامي – استقبل رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي في مكتبه بدار مجلس النواب اليوم الأحد، السفير البريطاني لدى المملكة فيليب ريدلي هول، في زيارته الأولى لمجلس الأمة بعد تقديم أوراق اعتماده لدى البلاط الملكي؛ حيث جرى بحث جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية.

وأكد الصفدي والسفير البريطاني أهمية إسناد المجتمع الدولي لصوات الحكمة الذي يجسده دوماً جلالة الملك عبد الله الثاني، ورؤيته التي يعبر عنها للوصول إلى حل سلمي مستدام وذلك عبر حل الدولتين بوصفه الضامن لأمن واستقرار المنطقة.
وقال رئيس مجلس النواب إن ما يجري في قطاع غزة من إبادة ومجازر يضعنا أمام مراجعة كاملة لكل معاني الإنسانية والقانون الدولي، وعلى مراكز القوة والقرار في العالم أن تدرك خطورة ما يجري وأثره على المنطقة والعالم أجمع، حيث إن استمرار الإنكار للحق الفلسطيني والتغاضي عن جرائم الاحتلال ينذر بعواقب كبيرة على المنطقة برمتها.

من جهته أكد السفير البريطاني حرص بلاده على تعزيز آفاق التعاون مع الأردن في المختلف المجالات، مؤكداً إيمان بلاده بحل الدولتين كسبيل لإنهاء الصراع وتحقيق السلام الشامل الذي يلبي تطلعات الشعوب بحياة آمنة ومستقرة بعد سنوات من الحرب والدمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى