بلديات

الكرك: ورشة حول الدور المحوري للأحزاب بعملية التحول الديمقراطي

22 الاعلامي-
نظم مركز السياسة والمجتمع، أمس الخميس في مركز الحسن الثقافي بالكرك، ورشة عمل حول الدور المحوري للأحزاب السياسية في عملية التحول الديمقراطي بمشاركة فعاليات مجتمعية وحزبية.
وقالت المديرة التنفيذية للمعهد الدكتورة رشا الفتيان، إن الورشة تأتي بدعم من الاتحاد الأوروبي بهدف الاطلاع على مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية والتشريعية، وأثر ذلك على الأحزاب السياسية للخروج بتوصيات ونتائج عامة حول التحديات والمعيقات أمام العمل الحزبي وخاصة ما يتعلق بقطاعي الشباب والمرأة وسبل انخراطهم بالحياة الحزبية. وتحدث وزير الاعلام الأسبق سميح المعايطة حول مخرجات اللجنة الملكية المتعلقة بلجنة الأحزاب وأبرز مقترحاتها وتوصياتها لإيجاد قانون أحزاب ديمقراطي وعصري يتسم بالجدية والديمومة لفتح آفاق الانضمام والتوسع بالعمل الحزبي من خلال تخصيص نسب معينة بالبرلمان القادم للأحزاب تتضمن مساهمة الشباب والمرأة .
بدوره، استعرض النائب عمر العياصرة رؤية الأحزاب الأردنية للواقع الحالي والمشاركة السياسية من خلال التركيز على البيئة السياسية الحالية والمعوقات والتحديات التي تحول دون المشاركة في العمل الحزبي، لافتاً إلى مستقبل الأحزاب السياسية الأردنية بقيادة التحول الديمقراطي بالمستقبل. كما تحدث وزير الشباب الأسبق الدكتور محمد أبو رمان عن السياسات والبرامج والمشاريع التي يمكن اعتمادها وفرص المشاركة في العملية السياسية من خلال معرفة دور الأحزاب السياسية والبرامج والسياسات اللازمة لتعزيز مشاركتها السياسية والمراحل المقترحة لتحقيق ذلك.

المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى