بلديات

رفع ٥٧٠ طن نفايات خلال عطلة عيد الفطر في مناطق عجلون الكبرى


عجلون/ محمود العبود
قال رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزه الزغول إن تنفيذ برنامج المناوبات والخطط التي أعدتها البلدية لتقديم خدماتها للمواطنين خلال عطلة عيد الفطر السعيد ساهم في توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وبالتالي توفير خدمات فضلى لهم في مناطق البلدية المختلفة .

وأضاف الزغول ان كوادر وفرق جمع النفايات استطاعت خلال عطلة عيد الفطر جمع ورفع ٥٧٠ طن نفايات في جميع مناطق البلدية الخمس وتحويلها إلى مكب الأكيدر ، لافتاً الى ان هذه الكميات الضخمة من النفايات لم يكن من السهولة رفعها من الأحياء السكنية والشوارع بدون برنامج مدروس وخطط محكمة وجهود كبيرة من قِبل الكوادر العامله في الميدان من مدراء المناطق والمراقبين والعمال والسائقين .

ولفت إلى انه تم تنفيذ حملات نظافة شاملة في جميع مناطق البلدية شملت إزالة النفايات والأتربة والانقاض من الشوارع والأحياء السكنية والساحات العامه والطرق النافذة ومداخل المناطق وأماكن التنزه والمناطق السياحية والغابات التي يرتادها السياح بحثاً عن الهدوء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية وممارسة هوايات المشي والسير بالمسارات السياحية ورحلات الاستكشاف .

ودعا الزغول المواطنين التعاون مع البلدية من خلال وضع النفايات في الأماكن المخصصة وعدم رميها بشكل عشوائي بجانب الحاويات وداخل الأحياء السكنية وفي الشوارع ما يتسبب في تشكل مكاره صحية وبؤر بيئية ساخنة .

وأشار رئيس البلدية إلى تنفيذ جولات رقابية مكثفة من قِبل كوادر مديرية الشؤون الصحية والبيئية على الأسواق والمحال التجارية داخل مناطق البلدية بهدف الحفاظ على سلامة المنتج الذي يتناوله المواطن .

وأكد أنه تم مواصلة العمل خلال عطلة العيد بإجراء الصيانة اللازمة لوحدات الانارة المعطلة في الشوارع والتي من شانها التسهيل على المواطنين بتبادل الزيارات والمعايدات على الاهل والاقارب والجيران والاستمتاع بالاجواء الجميلة في المتنزهات الطبيعية وعلى جوانب الطرق وتحت الاشجار الحرجية بمناطق عجلون وعين جنا والروابي .

وأضاف الزغول ان كوادر مديرية الحدائق والمتنزهات والبيئة في البلدية واصلت العمل بري اشجار الزينة المزروعة في الجزر الوسطية وتقليمها ورش الأعشاب بالمبيدات وإزالتها من جوانب الطرق حتى لا تكون عرضة لنشوب الحرائق أو تجمع الزواحف والقوارض والحشرات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى