بلديات

الزغول يؤكد أهمية إقامة مركز امني في عنجره



عجلون / محمود العبود

أكد رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزه الزغول على ضرورة إقامة وإنشاء مركز أمني في عنجره لتطبيق القانون وفرض هيبة الدولة ومعالجة الظواهر السلبية وتقديم كل مامن شأنه خدمة المواطنين من ابناء محافظة عجلون .

وقال الزغول خلال اجتماع المجلس الأمني المحلي لقصبة عجلون اليوم الاربعاء في القرية الحضرية بحضور مدير شرطة المحافظة العقيد وصفي العزام يجب العمل على تغيير الفكرة العامة والصورة النمطية التي رسخت في أذهان المجتمع والأمن عن منطقة عنجره باعتبارها منطقة ساخنة ، مشيرا الى أن عدد متعاطي ومروجي المخدرات والمطلوبين امنياً لا يتعدى عدد أصابع اليد .

وأشار إلى تنفيذ مبادرات من أبناء المجتمع المحلي في عنجره للتصدي لآفة المخدرات ولاقت نجاحا واسعاً واسهمت في الحد من انتشار هذه الآفه ، داعياً إلى المضي قدماً في تنفيذ مثل هذه المبادرات الهادفه .

وبين الزغول اهمية تكاتف الجهود المبذولة في المحافظة من كافة الجهات المعنية بتطوير وتنشيط الحركة السياسية وإقامة مشاريع استثمارية تنموية مدرة للدخل من شأنها تشغيل الأيدي العاملة ما يساهم في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة والتي هي سبب رئيسي لإنحراف بعض الشباب العاطلين عن العمل نحو سلوكيات ومنحنيات مخالفة للقانون .

وشدد على أهمية إنفاذ القانون في التعامل مع القضايا الأمنية ولكن ضمن ضوابط تراعي نوع القضية والعقوبة التي تترتب عليها، داعيا إلى المرونه في قضايا التوقيف الإداري حيث هناك قضايا لا تحتاج إلى توقيف ويجب التعامل معها حسب نوع القضية ومدى خطورتها ومرتكبيها على المجتمع ، لافتاً إلى أهمية تعاون المجتمع المحلي مع رجال الأمن العام في تطبيق القانون وتسليم المطلوبين وعدم التستر عليهم أو حمايتهم خصوصاً حال تمركزهم وتواجدهم داخل الأحياء السكنية .

واضاف الزغول أن البلدية بصدد طرح عطاء بقيمة ٣٠ الف دينار لصيانة الطرق والشوارع المهترئه وإعادة تأهيل عدد من المواقع الخطرة التي تهدد حياة المواطنين في مدينة عجلون .

وأشار رئيس البلدية إلى أهمية تنفيذ الطريق الدائري لعجلون وطريق آخر نصف دائري خلف القلعة بسعة ١٢ متر
وتفعيل الخطة المرورية التي تم تجهيزها منذ فترة طويلة والتي تتضمن تحديد حركة السير بعدد من الشوارع باتجاه واحد ومنع الوقوف والتوقف في مناطق معينة وسط المدينة اضافة الى اغلاق عدد من نقاط الدوران .

من جهته بين العقيد العزام أن مديرية الأمن العام جاده بإقامة مركز امني في عنجره حيث تم الكشف الحسي على أكثر من موقع في منطقة ام الخشب والقاعدة إلا أنهما غير مناسبات لبعدهما عن مركز البلده ، مبينا انه يتم الآن دراسة اقامه المركز الامني في منطقة عين البستان .

وأشار العزام إلى أهمية التوعية الأسرية واهميتها في التنشئة الصحيحة لإبعاد الابناء عن رفاق السوء اصحاب الاسبقيات ومدمني المخدرات ، لافتا الى ادور التفكك الأسري في انحراف الابناء وانفلاتهم مشيراً إلى ان المديرية بصدد تنظيم عدد من دورات اصدقاء الشرطة بمعدل مرتين أسبوعيا بهدف التوعية بالجرائم الإلكترونية والتثقيف تجاه القضايا التي تهم المجتمع .

وقال العقيد العزام انه تم إلقاء القبض على عدد من المطلوبين والمصنفين بالخطرين من أبناء المحافظة ويتم العمل على ملاحقة وإلقاء القبض على الغدد القليل المتبقي منهم ، واعداً بتسيير دوريات أمنية في منطقة عنجره والصفا لفرض هيبة الدوله ، مشيداً بمساندة والتزام وجهاء منطقة عنجره بمساعدة رجال الأمن بفرض هيبة القانون خصوصا وقت إجراء الانتخابات البلدية الأخيرة .

وعرض أعضاء المجلس الامني لأبرز مطالبهم الأمنية والخدمية لمناطقهم والتي تركزت على ايلاء النظافة الأهمية القصوى خصوصاً لمدينة عجلون وإقامة مدينة حرفيه وعمل الصيانة اللازمه للاطاريف والأرصفة وسط مدينة عجلون ووضع الإشارات التحذيرية والإرشادية على طريق مستشفى الأميرة هيا العسكري وتسيير دوريات أمنية في المناطق البعيدة عن مركز المحافظة سواء المناطق الشمالية والجنوبية ورصد المنعطفات والمناطق الخطره في طريق عنجره عجلون وتزويدها بالحواجز المعدنية والاسمنتية لحماية المواطنين ومركباتهم من الخروج خارج حرم الطريق .

وفي نهاية اللقاء عبر اعضاء المجلس عن شكرهم وتقديرهم للقائمين على عقد هذه اللقاءات ، فيما وعد رئيس البلدية ومدير الشرطة بدراسة ابرز المطالب والقضايا الأمنية والخدميه التي تم طرحها والعمل على تنفيذها حسب الامكانات المتاحة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى