بلديات

وزير السياحة يلتقي رئيس بلدية عجلون ورئيس مجلس المحافظه


عجلون / محمود العبود
قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز إن الوزارة تولي محافظة عجلون الأهمية القصوى بهدف تطوير المنتج السياحي من خلال زيادة الترويج ووضعها على الخارطة السياحية لتشجيع السياحة الداخلية والخارجية لتكون مقصدا سياحيا .

وبين الفايز خلال لقائه رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزه الزغول ورئيس مجلس المحافظه عمر المومني في الوزارة يوم امس اهمية وضع خطة عمل تشاركية لتحديد الأولويات السياحية في المحافظة للإسهام في إحداث نقلة نوعية في تطوير المواقع السياحية التي تتميز بميزات ومقومات سياح فريده .

واكد الفايز حرص الوزارة على تطوير وتعظيم المنتج السياحي في المحافظة والاستفادة من الميزات النسبية الطبيعية والبيئية والسياحية التي تتمتع بها لتعزيز التنمية ، مبينا ان انجاز المشاريع السياحية والتي من ابرزها التلفريك سوف يساهم بالتنمية السياحية في المحافظة لتكون نقاط جاذبة للسياحة .

وطالب الزغول بان تتحمل جميع الجهات المعنية بالسياحة مسؤوليتها والقيام بدورها وواجباتها تجاه تطوير والنهوض بالواقع السياحي في سبيل جذب الاستثمارات السياحية للمحافظة .

ودعا رئيس البلدية وزارة السياحة بزيادة حصة البلدية من دخل السياحة في المحافظة وعمل دراسة لإقامة نزل بيئي على قطعة ارض مملوكة للبلدية بمساحة ٢٤ دونم شمال مدينة عجلون وقاعة متعددة الاغراض ، مؤكدا على اهمية جذب الاستثمارات السياحية للمحافظة من خلال دعم البلدية بتنفيذ واقامة مشاريع تساهم في تطوير المنتج السياحي للحد من الفقر والبطالة والاهتمام بالمواقع السياحية .

وبين الزغول ان المحافظة تزخر بالمواقع السياحية والأثرية التي هي مقصدا للسياحة الداخلية والخارجية، داعيا إلى إعادة تفعيل الحج المسيحي في كنيسة سيدة الجبل في عنجره ومنطقة مار إلياس .

ولفت الزغول إلى نية البلدية وسعيها رسم مسارات سياحية وتفعيلها من خلال دراسة تشغيل باص مكشوف لنقل السياح للاستمتاع والاطلاع على الطبيعة الخلابة من خلال المرور بالعديد من المواقع السياحية الطبيعية والتراثية والتاريخية من شانها الحد من السياحية العشوائية ما يساهم في تشجيع المستثمرين باقامة المشاريع الاستثمارية بالقطاع السياحي التي تساهم بتحفيز النمو بالمحافظة .

بدوره عرض رئيس مجلس المحافظة ابرز التحديات والمشاكل التي تواجه النهوض بالواقع السياحي في المحافظة ، مشيرا الى ضرورة تنفيذ مشاريع على ارض الواقع تعنى بتطوير البنى التحتية كانشاء شبكة طرق حديثة وإقامة مطاعم وفنادق سياحية تتناسب مع الحركة السياحية النشطة والتي من المتوقع ان تشهدها المحافظة هذا العام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى