بلديات

الطفيلة: مركز صحي العيص يحصل على الاعتمادية للمرة الرابعة

22 الإعلامي- حصل مركز صحي العيص الشامل التابع لمديرية صحة محافظة الطفيلة على شهادة الاعتماد الخاصة بمراكز الرعاية الصحية الأولية وتنظيم الأسرة للمرة الرابعة على التوالي، والتي تصدر عن مجلس اعتماد المؤسسات الصحية.
وقال مدير مديرية صحة الطفيلة الدكتور خالد الخوالدة في تصريح صحفي، إن المركز استوفى جميع متطلبات معايير اعتماد الرعاية الصحية الأولية وجرى منحه شهادة الاعتماد للمرة الرابعة على التوالي ، ومثله مركز صحي بصيرا الشامل الذي حصل على الاعتمادية للمرة الثانية، وذلك نتيجة للجهود التي تبذلها الطواقم الطبية والتمريضية والإدارية في كلا المركزين لخدمة المواطنين، ووفقا لأسس مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC).
ودعا الكوادر الطبية والصحية في صحة الطفيلة إلى إدامة وتطوير العمل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، ضمن معايير وأسس يجري تطبيقها من قبل وحدة الجودة في مديرية صحة الطفيلة .
وقال رئيس مركز صحي العيص الشامل الدكتور محمد الرعود إن حصول المركز على الاعتمادية سيكون حافزًا لديمومة تطوير الأداء الطبي والتمريضي وخدمة المراجعين في منطقة العيص، وتأكيدا من المؤسسات المانحة لمدى تطبيق هذه المركز للمعايير الصحية المعتمدة محليًّا ودوليًّا.
وبين رئيس قسم الجودة في مديرية صحة الطفيلة محمود الفريجات، أن العمل جارٍ على تحسين جودة الخدمات والرعاية الصحية وتوفير جميع المتطلبات الطبية التي تحتاجها المراكز وسيجري شمول مراكز صحية أخرى خلال الفترة المقبلة للمنافسة على شهادة الاعتماد للمراكز الصحية.
(بترا )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى