بلديات

اتفاقية بين إقليم البتراء والأراضي

22 الإعلامي-  وقع رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا، الدكتور سليمان الفرجات، ومدير عام دائرة الأراضي والمساحة بالوكالة، محمد حسني الصوافين، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مشتركة لتبادل المعلومات الجغرافية والتسجيلية.
وتهدف الاتفاقية إلى تبادل المعلومات الجغرافية واستخدام قواعد بيانات المالكين والتحري عنها، والبيانات التنظيمية من خلال الربط الإلكتروني المباشر بين السلطة والدائرة.
وأكد الفرجات أهمية الحكومة الإلكترونية، والتي من شأنها فتح قنوات الاتصال بين الدوائر الحكومية، لتعزيز التواصل والارتقاء بمستويات الخدمات المقدمة، وتوفير الحلول للمعيقات، وتحقيق الشفافية في العمل بما ينعكس إيجابا على الخدمات المقدمة للمجتمع.
وبموجب الاتفاقية التي تستمر 3 سنوات، ستجري عملية ربط إلكتروني من خلال الشبكة الحكومية الآمنة بين السلطة و الأراضي؛ لتزويد السلطة بالبيانات التسجيلية لغايات التحري عن الملكيات للمستفيدين من خدمات السلطة المختلفة، والتي ستضاف إلى مجموع الخدمات الإلكترونية المقدمة من السلطة للمواطنين.
كما سيجري تبادل المعلومات الجغرافية بين الفريقين، من خلال تفعيل برمجية GIS بين السلطة والدائرة، بحيث تقوم دائرة الأراضي بتزويد السلطة بالبيانات الرقمية حول قطع الأراضي وحدود القرى والأحواض واللوحات، فيما تقوم السلطة بتزويد الدائرة بطبقة الاستعمالات التنظيمية للقطع والشوارع ومواقع المعالم الرئيسية وأي تعديلات يطرأ عليها.
وبحسب الاتفاقية، ستسهم عملية الربط الإلكتروني في تسهيل الإجراءات واختصار الوقت والجهد والكلف وتحقيق أعلى درجات الشفافية والعدالة والسرية اللازمة، إلى جانب المحافظة على الحقوق وحفظ المعلومات بطريقة يسهل الرجوع إليها بكل يسر.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى