بلديات

بدء إعادة تأهيل طريق العارضة الأسبوع المقبل

22 الإعلامي-  أكدت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الأربعاء، أن أعمال تحسين وإعادة تأهيل طريق السلط/العارضة من تقاطع الصبيحي حتى تقاطع العارضة، ستبدأ الأسبوع المقبل.


وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أنه سيجري تأمين طرق خدمية داخل المشروع لخدمة المجتمع المحلي، وتحويل السير الرئيس كمرحلة أولى إلى طرق رئيسة من خلال طريق عيرا – الكرامة.


وبينت أن العمل جارٍ بالتنسيق مع بلدية معدي لتجهيز تحويلة بديلة أخرى من خلال طريق حمرة الصحن، ستستكمل أعمالها بالتزامن مع استكمال تنفيذ الأعمال في بداية المشروع، بطول 1.2 كيلومتر.
وتتضمن الأعمال في الطريق: إنشاء جدران استنادية، وإعادة توسعة وتنفيذ مسارب الطريق مع أعمال إنارة وفصل بحواجز خرسانية، لكونه سيربط مع التحويلة البديلة عند استكمالها.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستعلن بشكل تفصيلي عن الإغلاق وتفاصيل تحويل السير لاحقاً، مبينة أنها جهزت الطريق وأهلته كتحويلة سير وأجرت له الصيانة اللازمة له وزودته بجميع عناصر السلامة المرورية.

وبينت أن الأعمال في المشروع تتضمن إعادة تأهيل الطريق الرابط بين تقاطعي الصبيحي والعارضة لتصبح بأربعة مسارب مفصولة بحواجز خرسانية (نيوجيرسي)، متوقعة الانتهاء من أعمال المشروع كافة خلال 18 شهرا من تاريخ بدء التنفيذ.

وأكدت الوزارة، أن المشروع يحظى بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال، خلال الفترة الماضية، حيث عقد لقاءات مع الشركاء؛ لتذليل العقبات التي كانت تواجه سير العمل بالمشروع.

وأشارت الوزارة إلى أنها طلبت من المعنيين في المشروع تزويدها بأي عائق يواجه سير العمل بعد البدء بالتنفيذ؛ ليصار لحله بشكل فوري بالتنسيق مع الجهات كافة.

يذكر أن مشروع “تنفيذ طريق السلط – العارضة” ممول بمنحة كريمة من جمهورية الصين الشعبية وبتمويل جزئي من الخزينة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى