بلديات

حوارية في معان حول العنف ضد المرأة

22 الإعلامي-  أقامت المنظمة الإيطالية (إنترسوس)، اليوم الأحد، بالتعاون مع مركز الأميرة بسمة للتنمية في معان ورشة توعوية حول مفهوم العنف ضد المرأة، وأشكاله وسبل الوقاية منه؛ بهدف رفع الوعي بقضايا الحماية والرعاية.

وتناولت الورشة التي حضرها عدد من النساء، محاور عدة أبرزها، التعريف بمفهوم العنف المبني على النوع الاجتماعي، والتغيرات الاجتماعية والثقافية التي طرأت على واقع المرأة في الأردن خلال العقدين الماضيين، وأشكال العنف ضد المرأة، بما فيه العنف الجسدي والنفسي والاستغلال الجنسي.


كما ناقشت آليات التعامل مع حالات العنف ضد المرأة، وسبل الوقاية منه، وآليات الحماية التي توفرها المنظمة الإيطالية للنساء المعنفات، وخدمات الرعاية والحماية والتثقيف بقضايا المرأة وحقوقها، كما تناولت طبيعة الأدوار التقليدية للمرأة، والرؤية الاجتماعية لتلك الأدوار، والتأثيرات التي طرأت عليها في ظل انتشار الوعي، إلى جانب قضايا العنف القائمة ضد الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقدمت الورشة جملة من الإرشادات التوعوية المتعلقة بإدارة الحوار في الأسرة، وتوفير الحماية للأطفال، وتوعيتهم بالمخاطر المحتملة، وسبل التواصل مع المؤسسات المعنية بحماية ورعاية المرأة، وصولا إلى تحقيق الأمن لتلك الفئة.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى