بلديات

ندوة توعوية مجتمعية في غرب إربد حول آفة المخدرات

22 الإعلامي- نظمت مديرية شرطة غرب إربد بالتنسيق مع فريق “مبادرون” التطوعي ببلدة دير السعنة في لواء الطيبة، اليوم الأربعاء، ندوة توعوية مجتمعية حول مكافحة آفة المخدرات، والتي تأتي ضمن حملة مديرية الأمن العام “بوعينا نحمي أجيالنا”.

وقال مدير شرطة غرب إربد العقيد علي عليمات، خلال رعايته الندوة، إن منظومة الأمن العام الشاملة ركيزتها الأساسية المواطن ومدى التشاركية والتعاون مع رجال الأمن للحفاظ على الأمن المجتمعي.


وأشار إلى أهمية نشر التوعية ضد المخدرات في خلق ثقافة مجتمعية مساندة لجهود الأمن العام في التصدي لها، داعياً إلى ضرورة تشاركية مختلف المؤسسات والأفراد لحماية المجتمع من آفة المخدرات.

وعرض رئيس قسم مكافحة المخدرات بمديرية شرطة غرب إربد الرائد معتصم أبو عناب ، للدور الذي تضطلع به إدارة مكافحة المخدرات ضمن محاور التوعية بآثار المخدرات ومكافحتها والتصدي للمتاجرين بها ومروجيها ومتعاطيها، إلى جانب محور العلاج المجاني للمدمنين ليعودوا صالحين في مجتمعاتهم.

وركزت كلمات لرئيس فريق “مبادرون التطوعي” محمود الهياجنة والنائب الأسبق شرف الهياجنة وعدد من ممثلي المجتمع المحلي، على الوقوف خلف الأجهزة الأمنية في حملاتها الهادفة لضرب أوكار المخدرات وتجفيف منابعها وتطبيق العقوبات على المروجين والمتاجرين بها.

واشتملت الندوة التي حضرها مساعد متصرف لواء الطيبة أحمد عليم ورئيس بلدية الطيبة لؤي بني عمر وجمع من ممثلي المؤسسات الأهلية والرسمية، على عرض مسرحي حول آفة المخدرات قدمه فريق المسرح الشرطي التابع لمديرية الشرطة المجتمعية.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى