بلديات

ورشة بالأغوار الشمالية تناقش إنشاء وتسويق المشاريع الصغيرة

22 الإعلامي- ناقشت ورشة بمركز شباب المنشية بلواء الاغوار الشمالية اليوم الأحد، سبل وآليات إنشاء وتسويق المشاريع الإنتاجية الصغيرة، بمشاركة 20 شاباً من أعضاء المركز.

وتحدث المحاضر أحمد البشتاوي عن أثر المشروعات الإنتاجية الصغيرة في الحد من البطالة، من خلال زيادة أعداد الأيدي العاملة المنتجة، وتوفير فرص عمل في مختلف المجالات التشغيلية والإنتاجية.


وأشار إلى أن المشاريع الصغيرة، توفر فرص عمل متكافئة لبعض الفئات من الجنسين، خاصة لمن يعيشون في المناطق الريفية، لافتا إلى الصعوبات التي تواجه هذه المشروعات بشكل عام.
وبين البشتاوي آليات التمويل الخاصة للمشاريع الصغيرة من خلال الجهات الأهلية والرسمية، ووسائل إدامتها وتطويرها ومتابعتها وضمان استمراريتها في تحقيق الدخل المالي لتحسين مستوى الدخل والمعيشة.
وناقش المشاركون في الورشة، أهمية زيادة فرص المشاركة الشبابية بالاعتماد على الذات والمساهمة في التنمية المستدامة، من خلال إيجاد مشروعات شبابية تدار ضمن روح الفريق الواحد، وتعتمد على دراسات الجدوى الاقتصادية، والبحث العلمي ودراسة السوق المحلي ضمن آليات تضمن الحصول على القروض والمنح المالية، للمضي في إقامة مشروعات تسهم في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى