بلديات

زراعة الكرك: افتتاح أولى جلسات المدرسة الحقلية لإنشاء بساتين الأشجار

22 الإعلامي- محمد العساسفة- افتتحت مديرية زراعة محافظة الكرك، بالتعاون مع جمعية سيدات القصر الخيرية اليوم الأربعاء، أولى جلسات المدرسة الحقلية لإنشاء بساتين الأشجار بمشاركة عدد من المزارعين وسيدات المجتمع المحلي المهتمين بالشأن الزراعي.

وقال مدير المديرية المهندس مصباح الطراونة خلال افتتاح المدرسة الحقلية، بحضور مندوب منظمة الأغذية والزراعة الدولية (الفاو) المهندس عماد القرعان، يأتي استكمالا لتنفيذ عدد من المدارس للمزارعين في مختلف ألوية المحافظة والممولة من المنظمة، وصولا إلى رفع المستوى التوعوي عند المزارعين، وخصوصا الذين استفادوا من المنح المقدمة من مشروع دعم سبل العيش/ مدد.

من جهتها، أوضحت رئيسة قسم الإرشاد الزراعي في المديرية المهندسة نانسي المعايطة، أن المدارس الحقلية من الأساليب الحديثة في العمل الإرشادي الزراعي، وتسهم في تبادل المعرفة والخبرة في الحقل نفسه من خلال الملاحظات الحية المباشرة في الميدان، وصولا إلى تحقيق مبدأ التشاركية في اتخاذ القرار الزراعي.

وتضمن الافتتاح تعريف المزارعين بآلية تنفيذ المدرسة والأنشطة التي سيترتب عليها عمل المدرسة وكيفية تحليل النظام البيئي، وصولا إلى رفع القدرة لدى المزارع على تجنب مختلف المشاكل التي قد تصادفه أثناء العمل الزراعي.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى