بلديات

مجلس محافظة عجلون يطلع على الاحتياجات الخدمية والتنموية لبلدة راجب

22 الإعلامي- علي فريحات -اطلع رئيس وعدد من أعضاء مجلس محافظة عجلون، اليوم السبت، على أبرز الاحتياجات الخدمية والتنموية والتربوية لبلدة راجب وثغرة زبيد ودحوس.


وأشار رئيس مجلس المحافظة عمر المومني، إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن خطط المجلس للإطلاع ميدانيا على المشاكل والمتطلبات الضرورية التي تحتاجها العديد من مناطق المحافظة والبلدات النائية لتوزيع المخصصات بعدالة.
وبين، خلال الزيارة التي رافقه بها عدد من وجهاء البلدة وأعضاء مجلس التطوير التربوي ولجنة القرى الصحية، أن المجلس سينفذ خلال موازنته للعام المقبل، 93 مشروعا بتكلفة 8.687 مليون دينار وحسب الأولوية.


وأضاف المومني أن مطالب أبناء راجب وثغرة زبيد ودحوس سيجري دراستها لشمولها بمخصصات الموازنة للنهوض بواقعها، خصوصا أنها مناطق سياحية وتعاني من نقص الخدمات الأساسية، وبحاجة إلى تطوير القطاع التعليمي فيها.
وأشار إلى إنجاز بناء غرف صفية ومرافق عامة جديدة في مدرسة راجب الثانوية للبنين بتكلفة قدرت بـ 820 ألف دينار، وتخصيص 100 ألف دينار لتوسعة مدخل بلدة راجب.


وأشار مدير تربية عجلون الدكتور أحمد ملكاوي، إلى حرص المديرية على توفير بيئة تعليمية ملائمة للطلبة، وإيجاد حلول لمشاكل تواجه القطاع التربوي، مبينا أن هناك حاجة إلى صيانة وتأهيل مدارس، وإنشاء أخرى للتخلص من المباني المستأجرة.

بينما أشار عضو مجلس المحافظة ورئيس بلدية كفرنجة فوزات فريحات، إلى دور مجلس المحافظة في التركيز على احتياجات مناطق لواء كفرنجة وتطوير الخدمات في راجب، خاصة التربوية من حيث بناء مدارس جديدة وإضافات صفية لتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلبة.

وقال مدير منطقة راجب المهندس بسام فريحات، إن بلدة راجب التي تضم قرى ثغرة زبيد دحوس وأم البطم و الملول وأم العشوش، لم تحظ بمكتسبات التنمية وخدمات البنى التحتية والصرف الصحي والمرافق العامة، داعيا مجلس المحافظة إلى إنصافها وتلبية احتياجاتها من الخدمات الضرورية.

وطالب عدد من أبناء البلدة، بإنشاء مدارس جديدة للتخلص من المستأجرة، وبناء إضافات صفية وساحات اصطفاف في مدارس الحرث ودحوس وثغرة زبيد، وتوسعة الطريق المؤدي إلى مدرسة الحرث للذكور، وتوفير مشغل مهني، وترفيع مدرسة الحرث للبنات الأساسية للصف الأول الثانوي لتوفير الوقت والجهد على الطلبة.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى