بلديات

ورشة عمل لإعداد خطة برنامج دعم البلديات

22 الاعلامي– بدأت اليوم الخميس أعمال الورشة التشاركية لإعداد خطة عمل السنة الأولى لبرنامج دعم البلديات، الذي تنظمه وزارة الإدارة المحلية بالتعاون مع مكتب الوكالة الأميركية. للتنمية الدولية.
وقال امين عام وزارة الإدارة المحلية حسين مهيدات خلال افتتاح الورشة مندوبا عن نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، ان للتنمية الدولية في الأردن بصماتٍ مهمّة من خلال مشاريعها ومبادراتها في مجالاتٍ عديدةٍ في قطاع الإدارة المحلية والبلديات وقطاعات المياه والتعليم والصحة والاستثمار في الموارد البشرية،.

وأشار الى دور الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في تعزيز المساواة بين الجنسين وتعزيز الحكم الرشيد وتحقيق النمو الشامل وتحسين مستوى الخدمات، مؤكدا ان الورشة تعمل على تعزيز الإدارة المحلية والتنمية الاقتصادية وتحديد الأولويات وصولاً إلى عرض المخرجات الأولية وتحديد الخطوات المُستقبلية.

وأكد أهمية دور البلديات باعتبارها الأقرب إلى المواطنين والممثل الرئيس للإدارة المحلية، مشيرا الى أن برنامج دعم البلديات يحرص على تمكين البلديات من تلبية احتياجات المجتمعات المحلية وتقديم الخدمات الأساسية بشكل أفضل.

وعرضت مديرة البرنامج ليندا طبيشات لمحاور وخطة عمل البرنامج الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، لافتة الى انه يأتي استكمالا لجهود عديدة بدأت منذ 5سنوات .
وبينت ان البرنامج يعمل على تعزيز الإدارة المحلية ودعم التنمية الاقتصادية وتحسين البنية الجاذبة للاستثمار عن طريق شراكات وبالتعاون مع القطاع الخاص.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى