بلديات

دورة تدريبية في بصيرا حول برنامج البيئة المدرسية الآمنة

22 الإعلامي- نظمت مديرية التربية والتعليم في لواء بصيرا، دورة تدريبية ضمن برنامج “معا نحو بيئة مدرسية آمنة”، استهدفت المرشدين التربويين ومنسقي مجالس البيئة المدرسية الآمنة في مختلف مدارس اللواء؛ للحد من العنف المدرسي، وتطوير التدابير الإيجابية المستخدمة في تعديل سلوك الطلبة.

وبين مدير التربية والتعليم في بصيرا المهندس ياسين الشقيرات في تصريح صحفي، أن الدورة جاءت بغية رفع كفاءة المشاركين والمشاركات في التدريب نحو تعزيز السلوك المدرسي الإيجابي ورفع كفاءاتهم للتصدي للعنف الأسري والمدرسي وحماية الطلبة.

وقال إن الدورة التي استمرت ثلاثة أيام بإشراف كادر قسم الإرشاد في المديرية، تضمنت حزمة محاور ناقشت آليات تعزيز العمل في المدارس للحد من حالات العنف المدرسي وتطوير المواد التدريبية لرفع كفاءات الكوادر التعليمية لجهة توفير بيئية مدرسية آمنة.

وبين الشقيرات أهمية إشراك الطلبة في إبداء الرأي وحل المشكلات والتهذيب والتدريب على حسن التصرف، مع تقديم مواقف عملية إيجابية، وتنمية الاحترام والتقدير تجاه المعلم والضبط الإيجابي للتلاميذ، مع العمل على إطلاق ميثاق السلوك المدرسي بتنفيذ برامج التدريب الخاصة بإعداد مدونات السلوك لجميع فئات المجتمع المدرسي وأولياء الأمور.


(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى