بلديات

الشواربة يرعى من ساحة فيصل امسية الامانة الاحتفالية بيوم المدينة .. صور

22 الاعلامي – رعى امين عمان الدكتور يوسف الشواربة من ساحة الملك فيصل وسط البلد ، اليوم الخميس ، الامسية الاحتفالية لامانة عمان بيوم المدينة الذي يصادف 2 آذار من كل عام ، بهدف إستحضار تاريخ مدينة عمان ، واستشراف مستقبلها، ومواكبة تطورها بمزيد من المشاريع التنموية والخدمية .

وساد الاحتفالية الطابع الفني والثقافي الذي لاقى اعجاب جمهور الحاضرين من اهالي العاصمة وزوارها ، حيث قامت دائرة المكتبات العامة بتوزيع 10 الاف كتاب وتعكف الاثنين المقبل على توزيع عدد مماثل في خمس مكتبات فرعية ضمن مناطق العاصمة عمان .

وشهد الحفل عرض من الفلكلور التراثي الاردني قدمته فرقة امانة عمان ، ومعزوفات موسيقية وطنية لفرقة القوات المسلحة الاردنية ، فيما قدمت خيالة الامن العام عرض على طول المسار المخصص للاحتفالية داخل الساحة ، كما تم عرض موسيقي الشرفات ، فضلا عن تخصيص مساحة احتفالية للاطفال برسوم على الوجوه .

وكانت امانة عمان ضمن احتفالاتها بهذه المناسبة قامت باضاءة معالم عمانية كالمدرج الروماني وجسر عبدون وجبل القلعة ومبنى امانة عمان الكبرى .

وتضمن برنامج فعاليات الامانة بهذه المناسبة اطلاق مسابقة التصوير الفوتوغرافي للمحترفين والهواة ( عمان بعيوننا ) والتي ينتهي تسليم المشاركات بها في السادس عشر من آذار الجاري ، وتنظم يوم غداً الجمعة نشاط رياضي لهواة ركوب الدرجات الهوائية من بداية شارع الستين ( دير غبار ) .

كما يشمل البرنامج فعاليات ثقافية ومجتمعية ورياضية ، وافتتاح ملاعب احياء ، وافتتاح حدائق بعد ان تم اعادة تاهيلها .، فضلا عن دخول المواطنين اليوم الخميس مجاناً لمتاحف السيارات والدبابات ولمتحف الاطفال ومتحف آرمات عمان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى