بلديات

منظمة المدن العربية تحتفي بيوم المدينة العربية تحت شعار مدن صحية مستدامة

22 الاعلامي – رفع امين عمان الدكتور يوسف الشواربة برقية تهنئة وتبريك للامين العام لمنظمة المدن العربية المهندس عبدالرحمن هشام العصفور ، بمناسبة يوم المدينة العربية وذكرى تأسيس منظمة المدن العربية والذي صادف اليوم الأربعاء 15 آذار ويحتفى به تحت شعار ” مدن صحية مستدامة ” .

وقال امين عمان ” يسعدني باسمي وأعضاء مجلس أمانة عمان ونيابة عن مواطني عمان أن أبادلكم أصدق مشاعر التهنئة بمناسبة يوم المدينة العربية ومرور 56 عاما على تأسيس منظمة المدن العربية ، وأن أشيد باختياركم ( مدن صحية مستدامة ) شعار لاحتفالية هذا العام ” .

واكد امين عمان ان هذا الشعار يعكس رؤية والتزام المنظمة واعضائها لاقامة مدن صحية ومستدامة ، وان الامانة تعتز باستضافة مدينة عمان لمؤسستين حيويتين من المؤسسات التابعة لمنظمة المدن العربية هما المنتدى العربي للمدن الذكية ، و مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية .

وكانت الامانة العامة لمنظمة المدن العربية رفعت التهاني والتبريكات للمدن الاعضاء بمناسبة يوم المدينة العربية الذي صادف اليوم الاربعاء ، ذكرى تأسيس منظمة المدن العربية عام 1967 في دولة الكويت ( دولة المقر) .

وقال الامين العام لمنظمة المدن العربية المهندس عبدالرحمن هشام العصفور ان المنظمة تحتفي هذا العام بيوم المدينة تحت شعار” مدن صحية مستدامة ” ، وانه في هذا العام نطوي سنة من مسيرة حافلة بالعطاء ونستقبل أخرى جديدة نتمنى أن نسجل بها نجاحات تساعد على دعم المسيرة التنموية التي حققتها المدن والبلديات العربية .

واضاف ” في هذا العام نحتفل بمرور 56 سنة على تأسيس منظمة المدن العربية في مدينة الكويت والتي بلغ عدد المؤسسات التابعة لها سبع مؤسسات تعني بقضايا وأنشطة تتصل بعملية النهوض بالمدينة العربية وساكنيها وهي ( المعهد العربي لاتماء المدن في الرياض ، ومركز البيئة للمدن العربية في دبي ، والمنتدى العربي للمدن الذكية وكذلك مجموعة العمل الثقافي في مدينة عمان ، و جائزة المدن العربية في الدوحة ، ومؤسسة التراث والمدن التاريخية في تونس ، وصندوق تنمية المدن العربية ) .

واكد ان هذه المؤسسات لا تتردد عن تلبية احتياجات المدن لرفع كفاءة وأداء كوادرها وأجهزتها ، وكذلك في عقد ورش العمل والندوات العلمية والعملية التي قد تحتاجها المدينة أو البلدية أو المحافظات العربية لتطوير قطاعاتها ومشروعاتها المختلفة .

وقال ” يتواصل عمل مؤسسات المنظمة في عقد الورش والندوات التي تتصل بالمجالات الصحية المستدامة والتنمية ، حيث شكلت هذه المدن مناطق تنافس واستقطاب للعديد من المؤتمرات والمهرجانات الدولية كمدينة دبي التي نظمت المؤتمر الدولي اكسبو 2020 ، ومؤخرا تنظيم دولة قطر لمونديال كأس العالم 2022 ” .

واكد حرص المدن العربية وتعاونهم مع كافة الجهات الحكومية لتحسين صحة ورفاهية المجتمع المدني بما يضمن استدامة الصحة والرفاهية وهي ضمن أولويات القطاعات الخدمية في المجتمع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى