بلديات

امين عمان يلتقي في بيروت وزير الداخلية والبلديات اللبناني ومحافظ بيروت ورئيس بلديتها … صور

22 الاعلامي – استقبل وزير الداخلية والبلديات اللبناني بسام مولوي في مكتبه امس الثلاثاء امين عمان الدكتور يوسف الشواربة الذي يشارك في اعمال المنتدى العربي للتنمية المستدامة ” حلول وعمل ” المنعقد في العاصمة اللبنانية بيروت .

وبحث وزير الداخلية والبلديات اللبناني وامين عمان سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات العمل البلدي ، فيما قدم الشواربة عرض عن تجربة مدينة عمان في قطاعات البنية التحتية للمدينة والتنظيمية والنقل والمرور والبيئة والتنمية المجتمعية ، وخطة الامانة الاستراتيجية 2022 – 2026

والتقى امين عمان اليوم الاربعاء مع محافظ بيروت القاضي مروان عبود ورئيس بلدية بيروت جمال عيتاني بحضور سفير الاردن لدي بيروت وليد الحديد ، و تم التاكيد علي عمق العلاقات التاريخية الاخوية بين لبنان والاردن وعمان وبيروت ، واهمية تعزيز التعاون والدعم الفني وتبادل الخبرات في مجالات العمل البلدي وادارة الازمات .

كما التقى امين عمان مع الامين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي اسيا ( الاسكوا) الدكتورة رولا الدشتي وبحث معها سبل تعزيز التعاون في ملف التنمية الحضرية والبيانات .

واكد امين عمان على التعاون الوثيق القائم مع هيئات ووكالات الامم المتحدة في المشاريع التنموية لمواجهة تحديات التغير المناخي والهجرة واللجوء والتنمية المستدامة ومنها مشروع برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat و الاسكوا والUNDP والUNESCO وغيرها.

وشدد على اهمية تعزيز التعاون مع الاسكوا في ملف التنمية الحضرية من خلال تبادل الخبرات والبيانات ، و اهمية دعم المرصد الحضري في امانة عمان ، والتعاون في مجالات المدن الشاملة inclusive cities والمشاركة المجتمعية في عملية صنع القرار التخطيطي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى