بلديات
أخر الأخبار

“العربي للمدن الذكية” يسلم بلدية عجلون موقعها الإلكتروني

22الاعلامي-  سلّم المنتدى العربي للمدن الذكية، وهو أحد مؤسسات منظمة المدن العربية، اليوم الثلاثاء، الموقع الإلكتروني الخاص ببلدية عجلون الكبرى.
وعقد على هامش تسليم الموقع ورشة عمل “التحول الرقمي في العمل البلدي، دور التكنولوجيا في تحقيق التنمية المحلية المستدامة”.

وقال رئيس بلدية عجلون الكبرى، حمزة الزغول، إن هدفنا هو النهوض بواقع عجلون الاقتصادي وبذل الجهود بمختلف الاتجاهات والمجالات سياحياً وزراعياً وتكنولوجياً.
و أضاف أن التطور التكنولوجي أصبح ضرورة لتبسيط تقديم الخدمات للمجتمع والمواطنين، لافتا إلى أن التحول الرقمي في العمل البلدي يحقق التنمية المستدامة والخدمات ذات الجودة العالية للمواطن.
وفي كلمة نيابة عن أمين عمان، قال نائب مدير المدينة للأشغال المهندس نبيل الحريري، إن مدينة عجلون النابضة بأصالة الماضي وطموح الحاضر ورؤى المستقبل تعكس رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني حول أردن أكثر تقدماً وازدهاراً.
وأضاف أننا نفخر في أمانة عمّان باحتضان المنتدى العربي للمدن الذكية كمؤسسة من مؤسسات منظمة المدن العربية إيماناً بأهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحسين جودة الحياة والخدمة للمواطنين ورفع جاهزية المدن والبلديات الأعضاء في منظمة المدن العربية لتحقيق التحول الإلكتروني والوصول للمدن الذكية.
وأكد أهمية توظيف الإمكانيات الهائلة لتكنولوجيا المعلومات واستثمارها في مشاريع تنموية محلية مختلفة من منطلق قدرة تكنولوجيا المعلومات على المساعدة في إنشاء مدن ذكية من خلال الابتكار وإعادة تصميم العمليات القائمة مع إمكانية شمول التطبيقات، والبرمجيات، وأنظمة جديدة للطاقة الذكية، والنقل الذكي والمباني الذكية، وإدارة المياه الذكية وغيرها.
وأشار إلى أن أمانة عمان لن تألو جهدا في دعم البلديات والرفع من كفاءتها في إطار عملنا المشترك على طريق النمو المستدام.
من جهتها، أكدت المدير التنفيذي للمنتدى العربي للمدن الذكية، المهندسة سميرة الدحيات، أن زيارة عجلون لتسليمها الموقع الإلكتروني ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للعمل المشترك والشراكة بين المؤسسات الوطنية للنهوض بمجتمعاتنا ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم.
وأشارت إلى أن المنتدى العربي للمدن الذكية هو الذراع التقني لمنظمة المدن العربية ويحظى بدعم ورعاية واستضافة أمانة عمان الكبرى لرفع جاهزية المدن العربية بما يحقق التحول الرقمي والوصول للمدن الذكية.
وقالت إن الموقع الإلكتروني هو اللبنة الأساسية في عملية التحول الرقمي والذكي لأي منظمة، باعتباره بوابتها على الفضاءات الرقمية.
ويعرض الموقع الإلكتروني معلومات عن البلدية ورؤيتها ورسالتها، بالإضافة إلى معلومات عن عجلون المدينة وتاريخها ومكانتها على مر العصور، إضافة للمواقع الأثرية والسياحية فيها.
كما أفرد الموقع الإلكتروني صفحات متخصصة للمشاريع البلدية وتفاصيلها وأخرى لإعلان قرارات المجلس البلدي وصفحة خاصة لإعلان طرح العطاءات وتفصيلاتها، كما شمل صفحات للإعلانات الخاصة بالبلدية، وإطلاق أكثر من 20 خدمة رقمية شاملة مثل خدمات ناقلات الأمراض، شهادة خلو أمراض، طلب إنشاء مطب وغيرها، ولأخبار المجتمع في مدينة عجلون.
ويحتوي الموقع أيضا على روابط مع العديد من الوزارات والمؤسسات والهيئات، وربطه مع صفحات البلدية على مواقع فيسبوك و تويتر ولينكدإن ويوتيوب، مبينة وجود نظام إدارة محتوى متكامل للتحكم بالبيانات المنشورة على صفحات الموقع الإلكتروني.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى