بلديات
أخر الأخبار

بلدية الطفيلة تتعامل مع تراكمات الأتربة والحجارة جراء تدفق السيول

22 الاعلامي

تعاملت كوادر بلدية الطفيلة الكبرى والأشغال العامة، مع تراكمات الأتربة والحجارة جراء تدفق السيول الجارفة على بعض الطرق التي شهدت هطولات كثيفة في مناطق البلدية الخمس.
وأكد محافظ الطفيلة الدكتور هاني الشورة خلال جولات ميدانية على عدة نقاط مرورية حيوية أن فرق الطوارئ المشكلة من الدوائر الخدمية والبلديات والدفاع المدني والأشغال العامة والخدمات المشتركة والكهرباء والشرطة، تعاملت مع تبعات الحالة الجوية المرافقة للمنخفض الجوي العميق الذي تشهده المملكة عامة، مشيرا إلى اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتنفيذ خطة الطوارئ بالعمل على شفط مياه السيول المتدفقة على الشوارع والطرقات باتجاه الأودية، فضلا عن إزالة أكوام الأتربة والحجارة والطمم التي تراكمت على الطريق الملوكي بدأ من منطقة العيص وحتى القادسية جنوبا، إلى جانب الإيعاز إلى غرف العمليات لمتابعة شكاوى المواطنين.
وأضاف أن الإدارة المحلية في الطفيلة تتابع على مدار الساعة تبعات الحالة الجوية، مؤكدا أن جميع الطرق الرئيسة والفرعية سالكة، والعمل جار على إجراءات معالجة الطرق الأخرى التي شهدت تراكمات للأتربة والحجارة والطمم.
بدوره، أكد رئيس بلدية الطفيلة الكبرى الدكتور حازم العدينات أن كوادر البلدية والأشغال العامة أزالت الأتربة والانجرافات على أجزاء من الطريق الملوكي، ومعالجة تداعيات الحالة الجوية التي تشهدها المحافظة.
وأشار مدير أشغال الطفيلة المهندس عمار الحجاج إلى أن فرق الأشغال العامة نفذت وبالتعاون مع عدة دوائر خدمية وأجهزة البلدية والخدمات المشتركة، خطة عمل متكاملة على مدى الساعات الماضية لإزالة العوائق المرورية من تراكمات للأتربة والطمم، والتعامل مع مختلف تداعيات الأمطار والسيول التي شهدتها العديد من الطرق الفرعية والرئيسة، وتقديم الخدمة والمساعدة للمواطنين.
ولفت إلى أن تنفيذ مشروع قنوات تصريف مياه الأمطار، وتركيب العبارات الصندوقية والأنبوبية أسهم في الحد من فيضانات المياه على المناطق المنخفضة، في حين العمل جار على شفط و تصريف مياه الأمطار على مختلف الطرق المتضررة.
–( بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى