بلديات
أخر الأخبار

بلدية إربد تبرم اتفاقية لتدوير النفايات

22 الاعلامي

وقعت بلدية إربد الكبرى وجمعيتا التعاونية لتدوير النفايات، وإربد للتوعية وحماية البيئة اليوم الأربعاء، اتفاقية تهدف لتنظيم عمل جامعي المواد القابلة للتدوير “النباشين” في المدينة بدعم وتمويل من المنطمة الألمانية للتعاون الدولي.
وقال رئيس البلدية الدكتور نبيل الكوفحي، إن تنظيم عمل جامعي النفايات والمواد القابلة للتدوير يتطلب جهداً استثنائياً من الجمعية التعاونية لتدوير النفايات التي ستشرف على هذا العمل، مشيراً إلى أن البلدية ستقدم كل العون لإنجاح هذه الفكرة على أرض الواقع.
وأكد حرص البلدية على إنشاء شراكات واسعة مع مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية والدولية باعتبارها مفتاحا لإقامة مشاريع مهمة في المدينة، وعاملا مهما من عوامل النجاح.
من جهته، قال رئيس الجمعية التعاونية لتدوير النفايات حسين أبو جبل، إن الأفكار التي قدمتها البلدية ساعدت في بلورة هذه الفكرة وتجسيدها على الواقع، لافتا إلى أهمية الاتفاقية بتخفيف التلوث البيئي واسترداد ما يهدر من موارد كانت تدفن تحت الأرض دون أن تتم إعادة تدويرها والاستفادة منها.
وتهدف الاتفاقية إلى رفع معدل استرجاع المواد القابلة للتدوير من النفايات المتولدة، وتقليل كلف جمع النفايات وما يترتب عليها من عبء مالي وبيئي على المكبات المتخصصة، وتوفير فرص عمل إضافية للعاملين في القطاع غير الرسمي وتحسين دخلهم من خلال منحهم حرية الوصول للنفايات وفق ضوابط متفق عليها بهدف تمكينهم من جمع المواد القابلة للتدوير والاستفادة من عوائد بيعها للقطاعات الصناعة او التجارية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى