ثقافة وفنون

ثقافة العقبة تكرم شعراء ومبدعين

العقبة: تكريم الشاعر عمر المومني وصانعة الافلام القصيرة رجاء ياسين
كرمت مديرية ثقافة العقبة، اليوم الاربعاء، الشاعر عمر المومني وصانعة الأفلام القصيرة رجاء ياسين، وذلك ضمن خطة وزارة الثقافة في تكريم المبدعين الشباب وتحفيزهم نحو الانتاج الثقافي الادبي والفني.
جاء ذلك خلال حفل اقيم بهذه المناسبة في قاعة هيئة شباب كلنا الاردن بالعقبة، بحضور عدد من رؤساء الفعاليات الشعبية والرسمية وجمع من المثقفين والأدباء والاعلاميين.
وقال مدير ثقافة العقبة طارق البدور، في تصريح صحفي، ان تكريم المبدعين على مستوى العقبة يأتي ضمن الخطة السنوية للمديرية لتسليط الضوء على المبدعين الذين قدموا اسهامات في المسيرة الثقافية الاردنية وكانت لهم بصمات في الحركة الادبية.
وبين ان تكريم الشاعر عمر المومني جاء بعد ان قدم نموذجا حيا للإرادة والتصميم و المواطنة الفاعلة، وكان مثالا للاب الصالح والاديب والشاعر وقدم نتاجات اغنت المكتبة الثقافية الاردنية بعدد من الاصدارات الشعرية، تمثلت بأربعة دواوين شعر ومجموعتين قصصيتين كما تم طباعة مجموعة قصصية وديوان شعري له بدعم من وزارة الثقافة بالإضافة الى مخطوطات قيد النشر. وأضاف البدور ان تكريم صانعة الافلام القصيرة رجاء ياسين جاء بعد نجاحها في اصدار مجموعة قصصية روائية وصناعة افلام قصيرة، كما انتجت فيلما عن الشاعر عمر المومني الذي فاز في مهرجان الفيلم الاوروبي بمسابقة الأفلام القصيرة عن فيلمها ” رصيف الذكريات”.
واضاف ان ياسين تمثل إنموذجا للشباب في كيفية اعداد المحتوى الهادف وتقديمه عبر الافلام القصيرة.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى