ثقافة وفنون

ثقافة العقبة تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

نظمت مديرية ثقافة العقبة ومركز اللغات في الجامعة الأردنية فرع العقبة، وجمعية أمواج للثقافة والفنون، اليوم الأربعاء، احتفالا باليوم العالمي للغة العربية، واختيار الخط العربي ضمن القائمة التمثيلية لليونيسكو.
وأكد رئيس مركز اللغات بالجامعة الأردنية، الدكتور مفلح الحويطات، أهمية اللغة العربية ومكانتها عالميا والظروف التي أدت لتراجعها بين الناطقين بها، في ظل التطور التكنولوجي الذي أدى إلى تقدم بعض اللغات على غيرها، مشددا على ضرورة الاهتمام بها، والعمل على ترجمة النصوص المختلفة لرفع مستوى المحتوى العربي عالميا.
بدوره، أكد مدير ثقافة العقبة، طارق البدور، اهتمام وزارة الثقافة باللغة العربية، وعملها على إدراج الخط العربي ضمن القائمة التمثيلية لليونسكو التي أدرجتها المنظمة حديثا ضمن ملف مشترك مع 13 دولة عربية كأحد الفنون الحية. وتضمن الحفل، الذي رعاه رئيس الجامعة الاردنية بالعقبة، الدكتور عامر سلمان، قصائد شعرية وكلمات لتجارب الطلبة في دراسة اللغة العربية، وعرض كتب مكتبة الأسرة التي تباع بأسعار رمزية احتوت على معارف وروايات وأدب أطفال، ومعرض للخط العربي للخطاط الأردني ياسر الجرابعة، وكتابات للطلبة بمختلف الخطوط.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى