ثقافة وفنون

الزرقاء: أمسية أدبية منوعة في نادي أسرة القلم الثقافي

نظم الصالون الثقافي لنادي أسرة القلم الثقافي في الزرقاء، أمسية ثقافية منوعة اليوم الجمعة، ضمن أنشطة الصالون الأسبوعية والتي تهدف إلى إثراء الحركة الثقافية في الزرقاء بالإنتاج الأدبي المتنوع لأبناء المدينة، وضمت عددا من الشعراء والقاصين ومواهب شبابية جديدة.
وقال مدير الصالون محمود أبو جابر، إن الهيئة الادارية الجديدة للنادي وضعت في أولوياتها إدامة عقد الصالون الثقافي بشكل اسبوعي وبحلة جديدة تضفي روحا جديدة للأعمال الأدبية التي يقدمها رواد الصالون, مثمنا دور الشباب الموهوب في أثراء وتجديد الطرح الأدبي والفكري للنادي لما فيه من تنوع وتطور للحركة الثقافية بشكل عام.
وقدم الشعراء موسى الكسواني, محمد سلامة, قصي إدريس, محمد كنعان, أسماء الزعبي,عائشة أبو حسان قصائد للوطن وفلسطين والقدس والمقاومة في غزة ضد الاحتلال.
وقدم الشاعر الشاب أنس البلوي من مدينة الأزرق نصوص شعرية نبطية تتغزل بالحياة البدوية الأصيلة في الأردن.
وفي حقل الكتابة الأدبية، قدم كل من أية النبالي, عمار القدومي, وسام الفرارجة, توفيق أستيتية, عبدالرحيم العدم, ربى حسنين, رامي حسنين نصوص نثرية من الخواطر والقصة القصيرة والنص المسرحي القصير. وقدم الشاعران محمود أبو جابر وهشام فطافطة نصوص من شعر الهايكو(شعر بنصوص قصيرة مكثفة من الأسلوب الأدبي الياباني القديم).
وتخللت الأمسية مداخلات نقدية من الأدباء محمد المشايخ, محمود أبو جابر, أحمد أبو شاويش, عادل شاهين.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى