ثقافة وفنون

جمعيات خيرية ومراكز ثقافية تحتفي بعيد ميلاد الملك الـ 60

نظمت جمعيات خيرية ومراكز ثقافية ومؤسسات مجتمع مدني في المملكة، اليوم الأحد، احتفالات بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الـ 60.
فقد نظم ائتلاف الجمعيات الخيرية وعددا من مؤسسات المجتمع المدني في محافظة إربد، مساء أمس، حفلا وطنيا على مسرح مركز إربد الثقافي، وذلك وسط حضور جماهيري مميز، برعاية من مجلس عشائر طوباس.
وخلال الحفل ألقى راعي الحفل المهندس فوزي دراغمة كلمة أشار فيها إلى الدور التاريخي للأردن في الدفاع عن قضايا الأمة وخاصة القضية الفلسطينية، كما استذكر مسيرة الخير والعطاء للوطن والنهضة التي تحققت بعهد جلالة الملك عبدالله الثاني ودوره المشرف في الدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني.
كما تحدثت الدكتورة بتول المحيسن من جامعة اليرموك عن قصة نجاح المرأة الأردنية، وما حققته من إنجازات عظيمة في عهد الهاشميين، مشيرة إلى ما نالته المرأة الأردنية من حقوق ومناصب ودعم مستمر بعهد جلالة الملك عبدالله الثاني.
واشتملت فعاليات الحفل على مجموعة من الكلمات المعبرة، منها كلمة قدمتها الناشطة منال شبيب ممثلة عن ائتلاف الجمعيات الخيرية، أكدت فيها أن هذا الاحتفال يأتي ونحن على أعتاب المئوية الثانية للدولة الأردنية، للحديث عن الإنجازات العظمية التي تحققت للوطن بعهد جلالة الملك، مشيرة إلى الدعم الكبير الذي تحظى به المؤسسات المدنية العامة والخاصة من جلالته، كما قدمت التهنئة لجلالة الملك بهذه المناسبة السعيدة.
وفي نهاية الحفل قدمت فرقة بلدية إربد الكبرى فقرة فنية مميزة بأهازيج وأغاني وطنية تغنت بالوطن والقائد، كما قام راعي الحفل بتكريم جميع الجهات المشاركة بالحفل، في حين قدم الائتلاف درعا تكريميا لراعي الحفل.
وفي عجلون، احتفل المركز الثقافي في المحافظة في مقره اليوم بمناسبة عيد ميلاد الملك الـ 60.
وقال نائب محافظ عجلون، رئيس لجنة البلدية الدكتور علي اللوزي الذي رعى الاحتفال، إن الاحتفال بعيد ميلاد جلالته هو وقفة للتأمل بما تحقق لهذا الوطن العزيز رغم التحديات التي تواجهه بين الحين والآخر، مبينا أن الأردن حقق قفزات نوعية في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني على طريق تعزيز النهج الديمقراطي وبناء دولة القانون والمؤسسات وأصبح له حضوره الفاعل على المستوى الدولي.
وبين أن الاحتفال بميلاد جلالة الملك إنما هو احتفال بالإنجازات والتواصل ما بين القيادة والشعب بالرغم مما مر به الأردن من أزمات استهدفت أمنه واستقراره، إلا أن تلاحم الشعب بقيادته الهاشمية التي تمتاز بالحكمة والتسامح والشجاعة وقفت سدا منيعا في وجه كل محاولات العبث بالأردن.
وأشار مدير القرية الحضرية المهندس عبدالسلام الزغول، إلى أنه بميلاد الملك يواصل الأردنيون مسيرة البناء والتقدم على خطى جلالته ، عاقدين العزم على أن يبقى الأردن أنموذجا للإنجاز والعطاء والوحدة الوطنية والعيش المشترك، مؤكدين ثقتهم وإيمانهم بقيادتهم الهاشمية التي حقّقت الإنجازات من أجل رفعة الوطن وصون مُقدّراته.
واشتمل الاحتفال على وصلات غنائية ومعرض لدورة الأشغال اليدوية للمدربة فرح المومني ودورة الرسم للمدربة صباح غريزات.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى