ثقافة وفنون

انطلاق معرض “مصر فى عيون أطفال العالم” بمتحف الطفل

يحتضن متحف الطفل اليوم الثلاثاء فى تمام الساعة 12 ظهرًا معرضًا فنيًا بعنوان “مصر في عيون أطفال العالم” يضم حوالى 30 لوحة متميزة من الأعمال الفنية التى تعكس رؤية الأطفال من مختلف الجنسيات، أوروبية وأفريقية وعربية لمصر وتاريخها وأهم معالمها وآثارها ومقاصدها السياحية والتاريخية.
وقال الدكتور نبيل حلمى، مدير مكتبة مصر الجديدة، إن المعرض ينظم في مركز الطفل للحضارة والإبداع “متحف الطفل” إحدى المراكز الثقافية والإبداعية بجمعية مصر الجديدة بالتعاون مع المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة محمد عبد الحافظ ناصف، مشيرًا الى أن المعرض هو نتاج اللوحات الفائزة عن المسابقة الدولية التى أطلقها المركز القومى لثقافة الطفل بعنوان “مصر في عيون أطفال العالم” والتي ينظمها المركز منذ عام 1990 وحتى الآن وتعد بمثابة سفير لمصر حول العالم حيث يحرص ملايين الأطفال في أكثر من 140 دولة على المشاركة في المسابقة .
من جانبه قال الدكتور أسامة عبد الوارث مدير عام مركز الطفل للحضارة والإبداع “متحف الطفل” إن المعرض يضم مجموعه من لوحات فنية أبدعها أطفال من مختلف الجنسيات تعبر عن مدى إعجابهم بالحضارة المصرية القديمة.
وثمن عبد الوارث الأعمال المشاركة وتنوعها الفني وما مثلته من رؤية فنية عكست إدراك الأطفال لمحيطهم ، كما أشاد بقدرتهم على المزج بين مختلف المدارس الفنية وتميز الأعمال الفنية بالفكر الإبداعي المنبعث من خيال الطفل في شكل فني متميز .
وأوضح عبدالوارث أنه سوف يجرى على هامش المعرض تنفيذ مجموعة من ورش العمل تتنوع بين الرسم والموسيقي والطباعة على الخيش، ثم يشارك الأطفال في رسم جدارية بطول 10 امتار بعنوان “مصر فى عيون أطفالها” يعبر بها الأطفال عن حبهم لوطنهم ومدي فخرهم واعتزازهم بمصريتهم .
المصدر: اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى