ثقافة وفنون

منتدى الرواد الكبار يحتفي بكتاب كفاح نساء فلسطين للإعلامية محاسن الامام

22 الاعلامي –

احتفى منتدى الرواد الكبار بإشهار كتاب “كفاح نساء فلسطين”، للإعلامية محاسن الامام، مساء أمس السبت، في مقر المنتدى.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن المنتدى، شارك في الاحتفائية، وزيرة الدولة للشؤون القانونية، وفاء بني مصطفى، والمحامي مصطفى ياغي، وأدارته المستشارة الثقافية، القاصة سحر ملص.
وقالت ملص في الاحتفائية نحتفي اليوم بهذا الكتاب الذي يعرفنا بنضال المرأة الفلسطينية سيدة الصمود، والتي لم يقتصر نضالها على حمل السلاح أو الحجر بل امتد في جميع مناحي الحياة.
وأجمع المشاركون في أن الكتاب يوثق لنضال المرأة الفلسطينية، ويعرف القارئ على تاريخ هذه المرأة، وعن بداية الوعي السياسي لديها منذ عام 1917، حتى هذه اللحظة.
وقالت رئيس جمعية الأسرة البيضاء، ميسون العرموطي إن هذا الكتاب يوثق لمسيرة المرأة الفلسطينية في كفاحها من أجل التحرير.
وقالت مديرة المنتدى، هيفاء البشير إن نضال المرأة الفلسطينية سٌطر بمداد من الذهب على جبهة التاريخ، لأنها صاحبة حق وإرادة ترفض أن يحتل المغتصب أرضها، وأخذت دورها مبكراَ منذ وعد بلفور إذ شاركت الرجال لأول مرة في مظاهرة طافت شوارع القدس ضد الانتداب البريطاني عام 1920.
ونوهت بني مصطفى بالإعلامية إمام وكتبها التي تناولت كثيرا من قصص النساء اللواتي حملن راية النضال، وأن هذا الكتاب يقدم لنا تفاصيل عن النساء اللواتي تركن اثرا مختلفا، مشيرة إلى ممارسات الاحتلال الاسرائيلي واعتداءاته المتكررة، والتي نالت الموروث الفلسطيني كالثوب الفلسطيني الذي قامت بسرقته، وهذا شكل من اشكال تغيب تاريخ الأمة.
وقال ياغي إن الكتاب وثق لنضال المرأة الفلسطينية في حي الشيخ جراح، في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.
وأشاد في الاحتفائية بالدور الأردني الرسمي في الدفاع عن المقدسات وعن القدس في فلسطين.
وبدورها، تحدثت الإعلامية الامام عن الكتاب الذي يبرز محطات أسهمت برسم واقع المرأة الفلسطينية المرتبط بواقع الأرض والقضية من جهة، والدعوة بشكل جوهري إلى تعزيز إمكانات المقاومة والتأثير التي يعمل عليها الشعب الفلسطيني مرارا وتكرارا.
المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى