ثقافة وفنون

النجار تشارك بمنتدى المرأة في الحكومة ضمن القمة العالمية للحكومات بدبي

22 الاعلامي-

شاركت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، اليوم الاثنين، في جلسة “فلسفة القيادة الحكومية.. حوار مع وزيرات عربيات”، خلال “منتدى المرأة في الحكومة وصناعة المستقبل”، وذلك ضمن فعاليات اليوم التمهيدي للقمة العالمية للحكومات 2022 المنعقدة في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت النجار خلال كلمتها حسب بيان صحافي صادر عن وزارة الثقافة، أن الحكومات الأردنية تعمل على تمكين المرأة وتعزيز تواجدها الفاعل في كافة المجالات، وفي مقدمتها مجال العمل العام.

وأضافت: “نحن ننظر في الأردن بكل موضوعية ورؤية نقدية للواقع الأردني، فالمرأة الأردنية مساءلة كما الرجل، لكنها ليست سجينة هذا الواقع، فهي جزء من الصيرورة لقدرتها على تجديد وإعادة تشكيل الواقع وإيجاد بدائل أفضل له، ولكن الظروف والمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية المتسارعة التي يشهدها العالم والمنطقة والتي تفرض مزيداً من التحديات والأعباء، وتؤثر سلباً على الجهود التي تبذلها الحكومات”.

وأكدت النجار، أن المرأة تعي التحدي الذي يمر به الأردن، وكيفية تحويله إلى فرص ونجاحات من أجل تحول شمولي تكاملي. وقالت: “عدد الوزيرات في الأردن منذ العام 1921، هو 30 وزيرة وهو رقم قليل، لكن المرأة الأردنية استطاعت خلال المائة عام من تاريخ الدولة الأردنية أن تكون جزءاً من الصمود الأردني وشريكة في التطور والتقدم، وأن الأردن اليوم يمر بمرحلة تطوير كامل على مستوى السياسات والتشريعات وعلى مستوى مشاركة المرأة في الحياة السياسية والاقتصادية، وهناك استراتيجية وطنية للمرأة كما أن هناك استراتيجية وطنية للمشاركة السياسية والحزبية للمرأة، وهذه الاستراتيجيات تعمل بتعاضد وتكامل ضمن قيم مبنية على التعدد والتنوع”. وأشادت النجار بالمستوى المتقدم الذي حققته المرأة الإماراتية التي أثبتت وجودها في كافة المجالات، وبالجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لسد الفجوة بين الجنسين وتحسين ترتيبها في المؤشرات الدولية المعنية بالمرأة.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى