ثقافة وفنون

إربد: المئات يتابعون أولى فعاليات ليالي رمضان

تفاعل المئات من المواطنين مع الفعاليات الثقافية والمسابقات الرياضية في الليلة الأولى من رمضان التي انطلقت بمدينة الحسن الرياضية بإربد مساء اليوم الأحد.
وقال محافظ إربد رضوان العتوم، إن هذه الليالي والأمسيات الرمضانية يراد منها إشاعة أجواء الفرح بين المواطنين مع عودة الحياة إلى طبيعتها اثر تخفيف القيود المتعلقة بجائحة كورونا.
واضاف أنه جرى اختيار فعاليات الليالي الرمضانية التي تنظمها الحكومة بالتعاون مع الحاكمية الإدارية ومشاركة جميع الدوائر الرسمية ذات العلاقة ومؤسسات المجتمع المدني بشكل يناسب جميع الأذواق والفئات العمرية، لافتاً إلى أن تزامن هذه الليالي مع الاحتفال بإربد عاصمة الثقافة 2022 يعطيها زخماً إضافياً.
من جانبه، أوضح مساعد محافظ إربد لشؤون التنمية رامي بدر، أن فعاليات اليوم الأول تضمنت عروضاً لفرقة كتاكيت للأطفال والفرقة الهاشمية للإنشاد الديني وفرقة الحسين للموسيقى ومسابقات ثقافية تخللها توزيع جوائز عينية قدمتها شركات ومؤسسات القطاع الخاص واختتم الفنان أحمد عبندة فعاليات الليلة الأولى بباقة من أغنياته الوطنية والتراثية التي تغنت بالوطن وقيادته وأجهزته العسكرية والأمنية وجسدت معاني وقيم الولاء والانتماء.
ولفت بدر إلى أن فعاليات يوم غد الاثنين تشتمل عروض مماثلة لفرقة كتاكيت والفرقة الهاشمية للإنشاد الديني وفقرة شعرية للشاعر احمد طناش شطناوي وفرقة راحوب (المغير) ومسابقات ثقافية متنوعة، مبيناً أن برنامج الفعاليات اعد بشكل كامل لكافة أيام الشهر الفضيل.
بدورهم، عبر مواطنون عن سعادتهم الغامرة بعودة اجواء الفرح والطقوس الخاصة بليالي رمضان، مثمنين الجهود التي بذلتها الحاكمية الإدارية والجهات ذات العلاقة بإخراج فعاليات الأمسيات بهذه الصورة، وشكلت متنفساً لهم وحاضنة فرح لجميع أفراد الأسرة.
المصدر : (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى