ثقافة وفنون

مؤتمر صحفي للترويج لجائزة سحم للإبداع الثقافي الشبابي

22 الاعلامي-

أطلقت اللجنة الاعلامية لجائزة سحم للإبداع الثقافي الشبابي اليوم الأربعاء، في منطقة الشعلة حملة ترويجية للجائزة، بحضور رئيس رابطة الكتاب اكرم الزعبي ورئيس بلدية الشعلة معاوية الخزاعلة وعدد من الصحفيين والاعلاميين.


وقال رئيس المنتدى ومدير الجائزة مطر الطوالبة، إن اطلاق الجائزة في موسمها الثاني يأتي في اطار احتفالات اربد باختيارها عاصمة للثقافة العربية 2022 ما يستدعي من المثقفين والادباء والهيئات والمؤسسات استنهاض الهمم وتقديم صورة مشرقة عن الفعل الثقافي الاردني بكافة مكوناته وعكس الارث الحضاري والتاريخي والثقافي لإربد، مشيرا الى أن الجائزة ليست مقتصرة على مشاركين من المحافظة، بل مفتوحة للمبدعين من مختلف أنحاء المملكة.

وعرضت رئيس اللجنة الاعلامية للجائزة أمل الغوانمة لأهم شروط الاشتراك ومنها أن يكون المشترك من الفئة العمرية ما بين 15- 35 عاما وألا يكون العمل قد نشر سابقا، ولا يتناول أي نوع من أنوع خطاب الكراهية، مشيرة الى أنه سيصار الى تقديم جوائز مالية للفائزين الثلاث الاوائل في كل مجال من مجالات المسابقة التي تقتصر على الشعر الموزون والقصة القصيرة.

وتخلل المؤتمر، أمسية شعرية ادارها الشاعر والاديب وشارك بها الشعراء علي السعد عبيدات وجروان الزعبي إضافة إلى فقرة فنية تراثية للفنان محمود حمادنة.


(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى