ثقافة وفنون

دورة حول كتابة مقترحات المشاريع واستقطاب التمويل لجمعيات العقبة

22 الإعلامي- نفذت شركة واحة أيلة للتطوير بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن، دورة تدريبية حول كتابة مقترحات المشاريع، وكيفية تحديد احتياجات المجتمعات ومساعدة الجمعيات الخيرية على استقطاب التمويل اللازم لمشاريعها.
ويهدف البرنامج الذي يعقد للمرة الثانية إلى تأهيل وتعزيز قدرات 56 جمعية خيرية في الديسة، و القويرة، والعقبة في مجال كتابة مقترحات المشاريع واطلاعهم على طرق استقطاب التمويل، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تعزيز قدرة الجمعيات على كتابة المشاريع والحصول على التمويلات الضرورية من أجل القيام بأدوارها في خدمة أفراد المجتمع.
وأكد المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين إنّ عقد مثل هذه الدورات التدريبية يعكس حرص أيلة على القيام بدورها المجتمعي المسؤول و المساهمة في إحداث التنمية المستدامة في المناطق التي تعمل بها عبر تمكين مختلف فئات وهيئات المجتمع المحلي في العقبة.
وأضاف المهندس دودين، أن تنفيذ هذه الدورة جاء بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى، لذا سعت أيلة إلى توسيع قاعدة المستفيدين من الدورة لتضم أكبر عدد ممكن من الجمعيات الخيرية في محافظات العقبة والمناطق المحيطة بها.
وبين أن هذه الدورة تسعى إلى بناء قدرات هذه الجمعيات وإكسابها تصورا واضحا حول مفهوم استقطاب التمويل لدعم المشاريع التنموية، وتوضيح أساليب وطرق الحصول على تمويل لدعم مشاريعهم، وتحديد مصادر التمويل المحتملة في الأردن وكتابة مقترحات المشاريع التنموية وعرضها. من جانبه، ثمن مدير مركز الملكة رانيا العقبة لتمكين المجتمعات/ مؤسسة نهر الأردن في العقبة، أحمد غنيمات الجهود التي تبذلها شركة واحة أيلة للتطوير في سبيل تنمية وتطوير نطاق الاستفادة من البرنامج لتشمل المناطق المحيطة وتوعيتها على طرق الاستفادة من البرنامج ” كتابة مقترحات المشاريع واستقطاب التمويل”.
ويعد مركز الملكة رانيا لتمكين المجتمعات في العقبة الحاضنة والبيئة الأنسب لتنفيذ مثل تلك البرامج، والتي تتوافق مع استراتيجية الشركة التنموية من خلال تطبيقها لبرامج المسؤولية الاجتماعية في العقبة.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى