ثقافة وفنون

تواصل فعاليَّات مهرجان صيف الأردن في محافظات الشمال والوسط غداً

22 الإعلامي- تتواصل يوم غد الجمعة، فعاليَّات مهرجان “صيف الأردن 2022” في محافظات العاصمة والمفرق وإربد وجرش والبلقاء والزرقاء وعجلون، والتي تتضمن عروضاً مسرحيَّة وفلكلوريَّة وفنيَّة، وفعاليَّات ترفيهيَّة للأطفال، بالإضافة إلى حفلات غنائيَّة يقدِّمها نخبة من الفنَّانين الأردنيين.
وتبدأ فعاليَّات المهرجان من السَّاعة السَّادسة مساء وحتى العاشرة ليلاً، ضمن المواقع المخصَّصة في كلِّ محافظة.
ويهدف المهرجان، الذي ستستمر فعاليَّاته حتى 26 آب المقبل في جميع محافظات المملكة، إلى توفير أجواء من البهجة والفرح للعائلات، تزامناً مع العطلة الصيفيَّة لطلبة المدارس وعودة المغتربين الأردنيين.
وبالتَّزامن مع المهرجان وضمن فعاليَّات “صيف الأردن”، تطلق وزارة الثقافة اليوم الخميس “معرض الكتاب التَّفاعلي” في جميع محافظات المملكة، الذي تتولَّى تنظيمه مديريَّات الثقافة في المحافظات كلَّ يوم خميس، اعتباراً من اليوم وحتى 25 آب المقبل.
ويأتي المعرض ضمن البرنامج الوطني للقراءة الذي تنفذه وزارة الثَّقافة، ويهدف إلى توفير بيئة ملائمة لتشجيع القراءة، وتقديم مفردات الثَّقافة الأردنية بأشكالها المتنوعة للجمهور، من خلال بيع الكتب بأسعار رمزيَّة وإقامة حوارات ثقافيَّة وأمسيات لشعراء وكتَّاب وعروض فنيَّة وثقافيَّة من أبناء المحافظات.
كما أعلنت وزارة الشباب يوم الأربعاء الماضي عن بدء التَّسجيل في منافسات بطولة خماسيَّات كرة القدم، ضمن فعاليَّات “صيف الأردن”، إذ يمكن للشباب الراغبين بالمشاركة التَّسجيل من خلال رابط إلكتروني عبر صفحات الوزارة على مواقع التَّواصل الاجتماعي.
وتُعد هذه البطولة الأضخم على مستوى المملكة، إذ تهدف إلى مشاركة أكثر من 1000 فريق شعبي، من جميع محافظات المملكة.
يُشار إلى أنَّ مهرجان “صيف الأردن” انطلق في 23 حزيران الماضي في جميع المحافظات، وتواصلت فعالياته طيلة أيام عيد الأضحى المبارك، وستستمرُّ فعاليَّاته أسبوعيَّاً حتى 26 آب المقبل.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى