ثقافة وفنون

البلقاء: ورشة عمل لتعزيز مهارات التعامل مع المياه والبيئة

22 الإعلامي- نفذ المركز الدولي لبحوث المياه والبيئة والطاقة في جامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل ميدانية لعدد من سيدات غور الأردن والجمعيات الخيرية في الغور؛ بهدف تطوير المعرفة الفنية وتعزيز مهارات التعامل مع المياه والبيئة لدى المزارعين والجمعيات الخيرية ذات العلاقة.
وجرى، خلال الورشة، تنظيم رحلة انطلقت من الغور الشمالي لتشمل محطات عدة وصولا إلى محطة البلقاء للتميز في هندسة وتكنولوجيا المياه والبيئة/ الفحيص، حيث شارك في الورشة 26 سيدة من جمعية “ذات النطاقين” الخيرية وجمعية “البلاونة” الخيرية، جرى خلالها التعرف على تقنيات معالجة المياه وتقنيات الري الحديثة ومهارات ري واستدامة الحدائق المنزلية والمزارع الصغيرة، وذلك من خلال برامج وفقرات ابتكارية تعتمد المشاهدة والتجريب.
وتأتي فعاليات هذه الورشة ضمن مشروع (WATRA) الممول من الحكومة الهولندية وتحديدا من المنظمة الهولندية لتدويل التعليم (NUFFIC – OKP).
وفي نهاية الورشة، ثمّنت المشاركات دور جامعة البلقاء الريادي في دعمها للجمعيات النسائية وتمكين الجمعيات من أداء دورها في نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه واستغلال المياه المعالجة في الحدائق المنزلية والري.
وشكر مدير المركز الدولي لبحوث المياه والبيئة والطاقة الدكتور ناصر المناصير، السيدات على مشاركتهن الفاعلة وكوادر المركز على جهودهم في تنفيذ الفعاليات ذات الأثر المستدام؛ تحقيقا لأهداف المركز وانسجاما مع الأهداف الاستراتيجية لجامعة البلقاء التطبيقية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى