ثقافة وفنون

إطلاق المشروع الإقليمي للثقافة المالية لدى الأطفال

22 الإعلامي- – أطلق الاتحاد الدولي للاتصالات وشركة ميم عين الوقفية للتعليم على مستوى الوطن العربي، برعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، أعمال المشروع الإقليمي للثقافة المالية لدى الأطفال “مالي” .
وبحسب بيان لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة اليوم الخميس، سيجري تنفيذ المشروع من قبل مؤسسة “أنا أتعلم”، ضمن حزمة من النشاطات والمشروعات المختلفة التي يطلقها الاتحاد الدولي للاتصالات في الأردن لدعم التحول الرقمي في مجالات مثل الشمول المالي الرقمي والصحة الرقمية والأمن السيبراني. وأشاد الوزير الهناندة بالمبادرة التي تعنى بزيادة الوعي المالي لدى الأطفال في وقت مبكر من خلال الأساليب العلمية المرتبطة بالتسلية والألعاب، مما يساهم في تكوين معتقدات مالية صحيحة لديهم في ظل التطورات السريعة التي يعيشها العالم.
من جانبه، قال المدير الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات،عادل درويش، إن المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات يعمل على بلورة برامج للتعاون ومساعدة للدول تنبثق من الاستراتيجيات والخطط الموضوعة للتحول الرقمي في كل دولة، تهدف إلى دعم هذه الجهود الحكومية من خلال إطلاق مشروعات ونشاطات تستهدف جذب الشراكات والاستثمارات.
بدوره، قال المدير التنفيذي لشركة ميم عين، الدكتور بندر العامر، إن المشروع يسعى إلى توفير حلول متخصصة بمجال الثقافة المالية للأطفال لأكثر من 1000 طفل، حيث يستهدف الأطفال من 8 إلى 12 عاما، ويهدف إلى قياس ورفع مستويات الثقافة المالية من خلال لعبة رقمية ترفيهية.
–( بترا) من جهته قال المدير العام لمؤسسة أنا أتعلم صدام سيالة ، نتطلع لفهم ورفع مستويات الثقافة المالية لدى الأطفال من خلال سياقات ترفيهه وبطرق علمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى