ثقافة وفنون

لقاء علمي حول الصحة الأسرية الإنجابية

22 الإعلامي- نظم المجلس الأعلى للسكان بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم الخميس، لقاءً علمياً لعرض ومناقشة ورقتي حقائق تتعلقان بالصحة الإنجابية للأسرة الأردنية وشريحة كبار السن، بمشاركة الجهات الوطنية ذات العلاقة، ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسكان.

وتناولت الورقة الأولى، حسب بيان للمجلس، دور الإعلام والاتصال في كسب التأييد ورفع الوعي حول قضايا الصحة الإنجابية في الأسرة الأردنية، والإعلام والتوعية الصحية، وواقع الإعلام والاتصال الأردني المتعلق بالصحة الإنجابية، وآليات تفعيل كسب الدعم والتأييد ورفع الوعي بقضايا الصحة الإنجابية، فضلاً عن تقديم عدد من التوصيات في هذا الإطار.


وركزت الورقة الثانية على موضوع “الصحة الإنجابية لكبار السن في الأردن”، من منظور الصحة للجميع وفي مراحل العمر كافة، خاصة في ظل وجود مسنين لديهم زوجات ما زلن في سن الحمل والإنجاب.

وهدفت الورقة إلى إلقاء الضوء على احتياجات كبار السن للمعلومات عن الصحة الإنجابية، وبيان الفجوة في البيانات والبحوث والبرامج الخاصة بالمسنين والوصول إلى توصيات محددة بهذا الشأن.

وتطرقت الورقة الى أنواع السرطانات ذات الصلة بالصحة الإنجابية، ونمط الوفاة بين المسنين، والعقم الإنجابي، والعنف الأسري الموجه للمسنين كشريحة هشة، ومدى وصول المسنين إلى رعاية الصحة الإنجابية، وتوفر مختصين في طب كبار السن.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى