ثقافة وفنون

اربد: حوارية حول دور الشباب بالعمل السياسي والحزبي

22 الاعلامي نظم اتحاد القيصر للآداب والفنون بمقره امس الاثنين، ندوة حوارية حول دور الشباب في العمل السياسي والحزبي.
وتحدث في الندوة، رئيس الاتحاد رائد العمري، والناشطة الحزبية عبير الخريشا ومجموعة من الشباب.
وتحدث العمري عن التعديل الأخير لقانون الأحزاب وضمان حق الشباب في الانتساب لأي حزب يرونه متوافقا مع نهجهم وفكرهم وضمانة الدستور والقانون لذلك، بما يدفع بالطاقات الشبابية نحو المشاركة وصناعة التغيير.
من جهتها، عرضت الخريشا، تجربتها في العمل السياسي والحزبي، مؤكدة أن الفرصة الآن متاحة اكثر من أي وقت مضى لإنتاج حالة سياسية قائمة على الحزبية والتعددية دون ارتباك أو خوف.
ودعت الشباب إلى استثمار هذا المناخ الذي أتاحته التشريعات والقوانين الناظمة المرتكزة على توفر الادراة العليا بالتقدم في هذه الحالة.
وقالت إن التعديلات الأخيرة لقانون الأحزاب، أنصفت الشباب في العمل السياسي والحزبي وفتحت المجال أمامهم للانخراط بالحزب الذي يتوافق مع رؤيتهم وميولهم دون الخروج عن الثوابت والقيم.
بدوره، عرض الشاب عثمان البشتاوي تجربته بالتنقل بين ثلاثة أحزاب رغم حداثة سنه، حتى استقر به المقام بحزب وجد ضالته فيه على حد وصفه، داعيا الشباب إلى ضرورة التحلي بالارداة والعزيمة لإثبات الذات مهما تنوعت المعيقات والعقبات حتى يشكلوا مستقبلا قوة التأثير اللازمة لإبراز دورهم بشكل اكبر.
وتمحورت مداخلات المتحدثين حول الفائدة المرجوة من العمل الحزبي للشباب ومدى انعكاسه على حياتهم العملية ووصولهم لمواقع صنع القرار.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى