ثقافة وفنون

نصر الله والعيسى يحاضران حول تجربة الكتابة في معرض عمان للكتاب

22 الاعلامي– حفلت ندوة “الكتابة وتجربة الكتابة/الرواية الأخيرة أنموذجاً” التي أقيمت مساء اليوم الخميس، ضمن فعاليات “معرض عمان للكتاب” في دورته ال21، في موقعه بالمركز العالمي للمعارض – مكة مول، بالخوض في منحنيات ومتعرجات الكتابة الذاتية في الندوة التي أدارتها الكاتبة شهلا العجيلي، وشارك بها الروائية الكويتية بثينة العيسى، والروائي الأردني ابراهيم نصر الله.
وتحدثت الروائية بثينة العيسى عن رواية “السندباد الأعمى”، مشيرة إلى إنها رواية عن الحب والصداقة والخيانة، عن الالتزام السياسي والحرب، عن سقوط الشعارات وعن التناقضات في عالمِ فقد نقاءه إلى الأبد، حيثُ تنتهي تلك العناوين العريضة إلى حيوات عبثية في عاديّتها.
وقالت بثينة، إنها رواية عن هؤلاء الذين ظنوا بأنهم مختلفون، ومسكونون بالالتزام والعقائدية، فإذا بحادثةٍ واحدة تقلبُ المشهد رأسًا على عقِب.
أما الروائي إبراهيم نصر الله، فتحدث عن روايته الأخيرة “طفولتي حتى الآن”، الذي أشار إلى وجود تقاطعات كثيرة بين السيرة والرواية، واختلافات في هذه الرواية، سواء على مستوى الشكل الروائي، أو منطق التعامل مع الأحداث والشخصيات والتاريخ.
وقال نصر الله: “معنى وجود السّارد في الرواية، واتساع مساحات حضوره وضيقها، وكذلك الأمر بالنسبة للشخصيات الأخرى المشاركة مكرسة لهذه القضايا التي تندرج في مجال “الكتابة وتجربة الكتابة”.






–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى