ثقافة وفنون

حوارية حول آليات الدعم النفسي للأشخاص فاقدي الأمل

22 الإعلامي-  نظم المجلس الوطني لشؤون الأسرة، اليوم الخميس، جلسة نقاشية لتبادل الخبرات حول كيفية دعم الأشخاص الذين فقدوا الأمل في الحياة، وذلك بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، والهيئة الطبية الدولية وسفارة مملكة هولندا، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.


وناقشت الجلسة، التي ضمت مجموعة من العاملين في مجال الصحة النفسية، وشارك فيها ممثلون عن مؤسسات حكومية ومنظمات مجتمع مدني من الأردن ولبنان وتركيا والعراق، عوائق دعم الأشخاص الذين فقدوا الأمل بالحياة، وأفضل الطرق الوقائية والمبادرات الواعدة للوقاية والحد من الانتحار.


كما ناقش الحضور دور الحكومات والجهات الرسمية في توفير خدمات الدعم النفسي الاجتماعي والاعتراف بالمشاكل النفسية كمشكلة اجتماعية بحاجة إلى حلول واقعية تعالج الأسباب من جذورها.

وأكد المشاركون على الدور المهم للإعلام في تناول قضايا الصحة النفسية بمهنية وموضوعية للمساهمة في معالجة القضية ومواجهتها بوسائل متعددة منها الفن والدراما وغيرها من الوسائل التي تخاطب عقل ووجدان الذين يعانون من صعوبات في الحياة.

وعلى هامش الحوارية، افتتح معرض “وجودي أمل”، والذي جرى من خلاله عرض صور فنية أعدتها مجموعة من الأشخاص للتعبير عن معاناتهم وتجربتهم مع الصعوبات وفقدان الأمل.

وجاءت الجلسة والمعرض وفق الجهود المنظمة لكسر حاجز الصمت المحيط بفقدان الأمل في الحياة وتحويل قصص الألم إلى قصص نجاح.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى